2024-05-08     عدد زوار الموقع: 3730714

فوائد عشبة كف مريم

صحة و جمال
نشر 2023-06-14 14:51:10
2104
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

لا توجد دراسات علمية كافية حول فوائد استخدام كف مريم للوجه. ومع ذلك، يعتقد بعض الناس أن استخدامها قد يساعد في تخفيف حب الشباب نظرًا لاحتمالية امتلاكها خصائص مضادة للميكروبات والفطريات. يعتقد أيضًا أنها قد تقلل من نمو البكتيريا الضارة وتقلل من خطر الإصابة بالعدوى. ومع ذلك، ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل استخدام كف مريم للوجه.

بالنسبة للفوائد الصحية العامة لعشبة كف مريم، فهناك بعض الفوائد المحتملة التي قد تكون مرتبطة بها. ومع ذلك، لا يزال هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتأكيد هذه الفوائد. من بين هذه الفوائد:

التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض: تشير بعض الدراسات إلى أن استهلاك عشبة كف مريم يمكن أن يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض مثل الإمساك والتهيج والتقلبات المزاجية والصداع وألم الثدي وغيرها.

التخفيف من أعراض انقطاع الطمث: أظهرت بعض الدراسات أن عشبة كف مريم يمكن أن تساهم في التخفيف من أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة والتقلبات المزاجية ومشاكل النوم وغيرها.

تعزيز معدلات الخصوبة: يمكن أن يساهم استهلاك عشبة كف مريم في تعزيز معدلات الخصوبة لدى النساء اللواتي يعانين من مشاكل بها نتيجة ارتفاع مستويات هرمون البرولاكتين أو عدم انتظام الدورة الشهرية.







أخبـــار ذات صلة

بعد سحبه من دول العالم.. حجاوي : الأردن خالٍ من لقاح "استرازينيكا"

منذ 1 ساعة

استحداث عيادتين بمستشفى الأميرة رحمة التعليمي لطب الأطفال

منذ 1 يوم

الصحة: تأمين فحوصات فيتامين D وB12 الأسبوع المقبل

منذ 2 يوم

دراسة: الرجال أكثر عرضة للوفاة المبكرة من النساء

منذ 3 يوم

عادات صحية قد تضيف 5 سنوات لعمر الإنسان

منذ 3 يوم

دراسة: تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3796 المؤيدين

3462 المعارضين

3200 المحايدين

محايد لا نعم