2022-01-19     عدد زوار الموقع: 1124444

خطة تنفيذ تدابير الحد من انتشار كورونا في العاصمة

محليات
نشر 2022-01-01 21:21:24
عدد المشاهدات: 1305
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

كشف محافظ العاصمة ياسر العدوان عن خطة تنفيذ التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وفق أمر الدفاع 35.

ووفق ما ورد هلا أخبار، السبت، لا يسمح لأي شخص تجاوز الثامنة عشرة من عمره مراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو العامة أو الدخول إلى أي منشآت في القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم باستثناء من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.

وفي القطاع العام، لا يسمح للموظف الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم، على أن تحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام فيها من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفادها يعتبر الموظف في إجازة دون راتب وعلاوات ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

وتوقع على الموظف الي يسمح بدخول أي موظف أو شخص إلى مؤسسات القطاع العام خلافا لأحكام أمر الدفاع 35 إحدى العقوبات التأديبية المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية.

وفي حال وجود مرتاد تجاوز 18 من عمره داخل منشأة القطاع الخاص غير متلقي لجرعتي المطعوم، توقع غرامة مقدارها ألف دينار للمرة الأولى و3 آلاف للثانية و5 آلاف للثالثة، وبالإغلاق لمدة أسبوع في حال تكرار المخالفة بعد ذلك.

وتطبق المخالفات الواردة في الفقرة أعلاه على مرتادي منشآت المولات وشركات الاتصالات ومعارضها والنوادي الليلية والمطاعم والمخابز والمقاهي والأندية الرياضية ومراكز التسوق والفنادق والبارات وصالات الديسكو ومراكز اللياقة البدينة ومنشآت القطاع المصرفي ومكاتب شركات توزيع الكهرباء والمياه والمسابح والحمامات التركية والشرقية.

وتعاقب المنشآت الأخرى بغرامة قدرها مئة دينار للمخالفة الأولى ومئتين للثانية وثلاثمئة للثالثة، وبالإغلاق لمدة أسبوع في حال تكرار المخالفة بعد ذلك.

وفي حال وجود عامل في القطاع الخاص ملتحق بالعمل ولكنه غير متلقي لجرعتي المطعوم، تغلق المنشأة لمدة أسبوع للمرة الأولى ولمدة أسبوعين في حال تكرار المخالفة ويتم إعادة فتحها في حال تصويب المخالفة، ولا يسمح لذات لموظف الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم.

وتلتزم الشركات والمنشآت بعدم السماح لأي شخص بدخولها أو التواجد فيها إلا للأفراد المحصنين وفق تحديث الحالة في تطبيق سند أي “سند أخضر”.

ولا تسري أحكام أمر الدفاع 35 المتعلقة بتلقي جرعتي المطعوم على الأسخاص الذين لم يتلقوا الجرعتين لأسباب طبية بقرار من وزير الصحة أو من يفوضه بشرط التزامهم بإحضار فحص PCR سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة 72 ساعة وإبرازه عند دخول أي من مؤسسات القطاعين العام والخاص.

ويتم إثبات تلقي جرعتي المطعوم بإبراز شهادة تلقيها، أو البطاقة الشخصية الصادرة عن الأحوال المدنية أو الهوية الصحية عبر تطبيق “سند”.



أخبـــار ذات صلة

إجراءات لدخول جامعة العلوم الإسلامية وامتحاناتها

منذ 10 دقيقة

القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الوكيل/1 محمد حامد المشاقبة

منذ 1 ساعة

مجلس الوزراء يناقش عطلة الخميس وتأجيل دوام المدارس

منذ 2 ساعة

عاجـــــــــل ‏15.39 % نسبة فحوصات كورونا الإيجابية في الأردن اليوم مع تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة

منذ 3 ساعة

الأمينان العامان لوزارة التربية ومدير الثقافة العسكرية يطمئنون على سير امتحان الثانوية العامة

منذ 3 ساعة

المياه” تعلن حالة الطوارئ

منذ 3 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

15939 المؤيدين

8911 المعارضين

7002 المحايدين

محايد لا نعم