2024-10-22     عدد زوار الموقع: 4824886

الحياري يوضح تفاصيل تصويب أوضاع المكلفين بخدمة العلم

الأرشيف
نشر 2024-10-21 22:46:24
1910
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -



قال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن مصطفى الحياري، إن عملية تصويب أوضاع المكلفين بخدمة العلم التي أعلنت عنها القيادة العامة، تتطلب من الأفراد مراجعة مراكز التعبئة والجيش الشعبي في جميع المحافظات بهدف الحصول على دفتر خدمة علم ساري المفعول، أو تأجيل الخدمة لمن يمتلكون دفاتر خدمة قديمة لم يتم تأجيلها منذ أكثر من عام.

وأضاف الحياري أن عملية تصويب الأوضاع تنطبق على الذكور الأردنيين من الفئة العمرية من 18 إلى 40 عاما، وأن التأجيل كل سنة.

وضح أن كل مكلف تجاوز 40 عاما مطالب بشكل عام بمراجعة أحد مراكز التعبئة للحصول على شهادة انتهاء تكليف الخدمة ولمرة واحدة، ويجري تلقائيا تحديث بياناته وبالتالي تظهر إلكترونيا، مؤكدا أنه لا يشترط حمل الشهادة عند السفر، ولا يسأل عنها.

وأشار إلى أن القانون يتيح تأجيل الخدمة للجالسين على مقاعد الدراسة من 18 إلى 28 عاما بحيث تغطي درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

وبين أن هناك مركزا للتعبئة والجيش الشعبي في مطار الملكة علياء الدولي يعمل 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع، إضافة إلى مناديب في مركز الخدمات الحكومية الشامل في المطار ويعمل 24 ساعة.

ودعا المكلفين الراغبين بتصويب أوضاعهم في المطار إلى أن يأخذوا بعين الاعتبار عدد المراجعين في ذلك اليوم والحضور بوقت كاف قبل موعد السفر ليتمكنوا من إكمال إجراءاتهم.

وأشار إلى أن خدمة العلم إلزامية في الأردن وفق القانون، لكن ما يجري اليوم هو مجرد تصويب أوضاع، مبينا أن مشروع خدمة العلم في المملكة توقف منذ العام 1991.



أخبـــار ذات صلة

جمعيّة جائزة الملكة رانيا تكرم 117 مدرسة في برنامج "بيئتي الأجمل"

منذ 14 دقيقة

الحياري يوضح تفاصيل تصويب أوضاع المكلفين بخدمة العلم

منذ 12 ساعة

التسجيل بمفوضية اللاجئين "شرط أساسي" لدراسة إعادة توطين اللاجئ في بلد ثالث مفوضية اللاجئين: عملية إعادة التوطين "لا تقدم بطلب خاص" من اللاجئين

منذ 2 يوم

افتتاح معرض لفنانين تشكيليين من غزة لم يحضروه

منذ 6 يوم

البرلمان العربي يستنكر قرار كيان الاحتلال الاستيلاء على الأونروا

منذ 1 اسبوع

الأمير الحسن: آن الأوان لينتقل الانسان بمنطقتنا من وصفه تابعا لوصفه فاعلا الأمير الحسن يرعى مؤتمر "الذكاء الصناعي: حلقة الوصل في منظومة المياه والطاقة والغذاء والبيئة"

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5756 المؤيدين

5239 المعارضين

5275 المحايدين

محايد لا نعم