2024-10-18     عدد زوار الموقع: 4798173

“التوثيق الملكي” يوقع بروتوكولا مع المكتبة الوطنية الفلسطينية

الأرشيف
نشر 2024-10-14 12:49:36
1815
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 وقّع مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، بروتوكول تعاون مع المكتبة الوطنية الفلسطينية ‏ اليوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمّان.

وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل مدير عام مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، مهند المبيضين، ونائبته رهام المصاري، ومدير دائرة صيانة المخطوطات والترميم الأستاذ سليمان الشقيرات، ومن الجانب الفلسطيني رئيس المكتبة الوطنية الفلسطينية عيسى قراقع.

ويأتي هذا التعاون انطلاقاً من الروابط التاريخية الوثيقة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، وإدراكاً منهما لأهمية دور المكتبة الوطنية في جمع التراث الفكري والثقافي وإتاحته للمواطنين الأردنيين والفلسطينيين، ووضع أسس قوية تضمن الاستمرار في رفع مستوى التعاون لما فيه مصلحة الشعبين الأردني والفلسطيني الشقيقين.

واتفق الطرفان على أن يعملا على تطوير التعاون في مجال المكتبات الوطنية والأرشيف والمخطوطات وصيانتها وترميمها، وذلك في إطار البرامج والمناهج والنظم السارية، والمطبقة في كل منهما، ويشمل التّعاون: تبادل الخبراء من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال التدريب وتمكين العاملين، وتبادل ما يصدر عنهما من كتب ودراسات ودوريات في مجلات ووثائق وغيرها، وكذلك تبادل المعلومات المتخصصة في مجمل القضايا الاستراتيجية والعربية بما يخدم المصالح العليا للشعبين وإرثهما الثقافي والتراثي والحضاري، علاوة على دعم التنظيم المشترك للندوات والمؤتمرات والاجتماعات ذات الصلة بموضوع هذا البروتوكول.




أخبـــار ذات صلة

افتتاح معرض لفنانين تشكيليين من غزة لم يحضروه

منذ 2 يوم

البرلمان العربي يستنكر قرار كيان الاحتلال الاستيلاء على الأونروا

منذ 3 يوم

الأمير الحسن: آن الأوان لينتقل الانسان بمنطقتنا من وصفه تابعا لوصفه فاعلا الأمير الحسن يرعى مؤتمر "الذكاء الصناعي: حلقة الوصل في منظومة المياه والطاقة والغذاء والبيئة"

منذ 3 يوم

“التوثيق الملكي” يوقع بروتوكولا مع المكتبة الوطنية الفلسطينية

منذ 3 يوم

تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين

منذ 4 يوم

البريد: استبدال 70% من بطاقات المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5694 المؤيدين

5175 المعارضين

5209 المحايدين

محايد لا نعم