2024-05-19     عدد زوار الموقع: 3804740

الأردن والسعودية يحذران من خطورة احتلال إسرائيل للجانب الفلسطيني من معبر رفح السعودية تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية كانت في طريقها لغزة

عربي دولي
نشر 2024-05-07 21:03:19
2127
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، ووزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الثلاثاء، ضرورة منع أي هجوم عسكري على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة التي تأوي نحو 1.5 مليون نازح فلسطيني.

وحذر الوزيران من خطورة احتلال إسرائيل للجانب الفلسطيني من معبر رفح، وإغلاقه أمام دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأكد الوزيران، خلال اتصال هاتفي أجرياه الثلاثاء، في سياق التنسيق العربي المشترك المستهدف وقف الحرب المستعرة على غزة، ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وللإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

كما بحث الوزيران الجهود المبذولة للتوصل لوقف لإطلاق النار في غزة.

إدانة سعودية

في حين، أدانت السعودية، الثلاثاء، اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات إنسانية أردنية كانت في طريقها لقطاع غزة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن وزارة الخارجية في المملكة الخليجية.

وأوردت الوكالة بأن "وزارة الخارجية أعربت عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين لاعتداء مستوطنين إسرائيليين اليوم على قافلة مساعدات إنسانية تابعة للمملكة الأردنية الهاشمية كانت في طريقها لقطاع غزة المحاصر".

وأكدت الوزارة أن "تكرار هذه الاعتداءات هو نتيجة لفشل قوات الاحتلال الإسرائيلية القيام بمسؤولياتها في ظل القانون الإنساني الدولي ويعتبر تواطئاً ممنهجاً لمنع وصول المساعدات الإنسانية الضرورية لقطاع غزة".

وشددت الوزارة على مطالبة السعودية، للمجتمع الدولي، بـ "ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والاضطلاع بمسؤوليته فيما يخص حماية وتأمين عبور قوافل المساعدات وضمان دخولها إلى قطاع غزة بما يساهم في تخفيف الأزمة الإنسانية الخانقة هناك".



أخبـــار ذات صلة

دول عدة تبدي قلقها إثر حادث مروحية الرئيس الإيراني وتعرض المساعدة

منذ 5 دقيقة

إعلام إيراني يوضح بشأن أنباء متداولة حول "مقتل" أو جرح من كان على متن مروحية رئيسي

منذ 2 ساعة

الصفدي يستقبل وزير الدفاع السنغافوري ويبحثان آخر تطورات الحرب على غزة

منذ 3 ساعة

جنوب أفريقيا: نريد تطبيق اتفاقية منع الإبادة الجماعية على تل أبيب

منذ 7 ساعة

ملك السعودية يخضع لفحوصات طبية.

منذ 10 ساعة

تونس تنتشل جثث 4 مهاجرين قبالة ساحلها وإنقاذ العشرات

منذ 10 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4015 المؤيدين

3566 المعارضين

3528 المحايدين

محايد لا نعم