2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652046

الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته بمشاركة عربية واسعة

مناسبات
نشر 2023-02-01 14:08:56
177
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 اختتمت في عمان، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الملتقى الإعلامي العربي، الذي نظمه قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية بالشراكة والتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي والهيئة العربية للبث الفضائي.

واستمرت فعاليات الملتقى، الذي افتتحه وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، على مدار أربعة أيام، بحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، وأمين عام وزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة، وممثلين عن الدول العربية والاتحادات والهيئات والمنظمات الممارسة للمهام الإعلامية بصفتهم أعضاء مراقبين في مجلس وزراء الإعلام العرب.

وشهدت جلسات الملتقى والاجتماعات الذي بدأ في 28 كانون الثاني الماضي، نقاشات معمقة وتقديم أوراق عمل ومقترحات تصب في تعزيز التعاون الإعلامي العربي المشترك في عديد القطاعات، لا سيما الإعلام الإلكتروني والأمن السيبراني ومخاطر الألعاب الإلكترونية والإعلام التنموي.

وتوافق المشاركون في جلسات واجتماعات الملتقى، على العديد من التوصيات والمقترحات، التي جرى تضمينها في محاضر الاجتماعات لترفع ضمن الأطر المتبعة للجان المعنية في منظومة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام.

وأعرب السفير خطابي، وممثلو الدول العربية ومندوبو الاتحادات والهيئات والمنظمات الإعلامية المشاركة، عن تقديرهم لاستضافة الأردن لهذا الملتقى وملتقيات أخرى نظمتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتنسيق مع وزارة الاتصال الحكومي ورعاية الوزير الشبول لها، وما تم توفيره من تسهيلات لضمان مشاركة واسعة وفاعلة.

كما أعربوا عن شكرهم لما تقدمه هيئة البث الفضائي ومديرها محمد العضايلة من تنسيق وجهود كبيرة لتنظيم الملتقى وتنسيق فعالياته، التي شهدت مشاركة من مختلف الدول العربية، وحضورا من شخصيات إعلامية وصحفية أردنية وعربية.
— (بترا)



أخبـــار ذات صلة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 1 يوم

فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية

منذ 2 يوم

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 2 يوم

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 3 يوم

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 4 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 5 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3649 المؤيدين

3307 المعارضين

3043 المحايدين

محايد لا نعم