2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649350

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

مناسبات
نشر 2024-04-23 21:43:35
1950
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة، أن قانون الأحزاب قدم ضمانات قانونية لمنتسبيه تكفل حريتهم وعدم تعرضهم لأي مساءلة أو تضييق نتيجة انتماءاتهم السياسية والحزبية.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه منتدى صخرة الثقافي في قضاء صخرة بمحافظة عجلون اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وبحضور مجموعة من أهالي منطقة صخرة للحديث عن منظومة التحديث السياسي وقانوني الأحزاب والانتخاب.

وقال الخوالدة إن البيئة التشريعية محفزة للشباب والمرأة للانخراط بالعملية السياسية والحزبية وإن الفرصة التي أتاحها القانون أسهمت بظهور أحزاب جديدة، فضلا عن أنه زاد من نسبة الانتساب للأحزاب.

وأضاف، إن قانون الأحزاب نص على وجود 41 مقعدا للأحزاب السياسية في مجلس النواب المقبل، تمهيدا للاستفادة من فكرة العمل الحزبي الجماعي المنظم والذي من شأنه التأثير الإيجابي على عمل البرلمان التشريعي وتشكيل حكومات برلمانية تنعكس برامجها على السلطات التشريعية والتنفيذية وبالتالي النهوض بالمجتمع بمختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وكشف الخوالدة عن خطة وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بتنظيم سلسة من النشاطات والحوارات في الأيام المقبلة لمختلف محافظات المملكة تهدف إلى شرح القوانين السياسية والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب وحملات على وسائل الاتصال الاجتماعي.

و أشار إلى أن أهمية زيادة الوعي تكمن بأهمية المشاركة السياسية لدى مختلف فئات المجتمع لتحقيق الرؤية الملكية لتشجيع المواطنين للمشاركة في عملية صنع القرار.

من جانبه قال رئيس المنتدى المحافظ الأسبق نايف المومني، إن الفعاليات التي تنظم في المنتدى تستهدف التوعية السياسية والثقافية والاجتماعية بما ينعكس إيجابا على المجتمع، داعيا إلى تنظيم المزيد من الندوات التي تحقق التوعية لدى المواطنين حول المرحلة السياسية المقبلة التي تستوجب زيادة المشاركة الشعبية في الانتخابات والانخراط في الأحزاب.




أخبـــار ذات صلة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 1 يوم

فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية

منذ 1 يوم

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 2 يوم

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 2 يوم

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 3 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3628 المؤيدين

3286 المعارضين

3020 المحايدين

محايد لا نعم