2024-10-24     عدد زوار الموقع: 4835527

“الطاقة والمعادن”: مستمرون في التأكد من توافر الكاز والسولار والبنزين والغاز

اقتصاد
نشر 2024-10-23 21:03:06
1899
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

زار رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، اليوم الأربعاء، موقع شركة مصفاة البترول الأردنية في محافظة الزرقاء، بحضور مدير عام الشركة المهندس عبد الكريم العلاوين ومدير عام شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية المهندس خالد الزعبي، وعدد من المدراء والمختصين في الهيئة والمصفاة.

وجاءت الزيارة، ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي تجريها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على مواقع الجهات المرخصة في القطاع الهادفة إلى ضمان استدامة تزويد الخدمة للمواطنين وتعزيز علاقة الشراكة والتعاون مع القطاعين العام والخاص، وتشجيع الاستثمار في المشاريع والمبادرات التي تخدم مصلحة القطاع.

وتم خلال الزيارة استعراض آخر الإحصائيات المتعلقة بالمخزون من المشتقات النفطية المختلفة، وأكد السعايدة ضرورة توفير مخزون استراتيجي كافٍ من المشتقات النفطية والغاز البترولي المسال لتلبية احتياجات المواطنين وبما يضمن تقديم الخدمات بصوره آمنة ومستقرة ومستدامة خاصة خلال فصل الشتاء المقبل، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل المصفاة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني وأمن الطاقة في المملكة.

كما تفقد السعايدة، شركة تسويق المنتجات البترولية (جو بترول)، وعرضت الشركة لأبرز الإنجازات والتحديات التي تواجهها أثناء ممارسة النشاط، والخطط المستقبلية للتوسع في إنشاء وتشغيل محطات شحن المركبات الكهربائية العامة وإنتاج الطاقة النظيفة وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

وأكد السعايدة أن الهيئة مستمرة في دورها الرقابي على الشركات العاملة في القطاع ومساعدتها للتغلب على التحديات لضمان اتخاذ الإجراءات الكفيلة بديمومة تزويد الخدمة والتأكد من توافر مواد الكاز والسولار والبنزين لدى محطات المحروقات بالجودة المطلوبة والسعر المعلن، وتوفير أسطوانات الغاز للمواطنين في مناطق المملكة كافة خاصة في فصل الشتاء المقبل.

ولفت إلى أهمية دور مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة بالتنسيق مع الجهات العاملة في القطاع ومتابعة أدائها للتأكد من سرعة الاستجابة لشكاوى واستفسارات المواطنين وتأمين المشتقات النفطية بالتنسيق مع شركة مصفاة البترول الأردنية والشركات التسويقية وأصحاب محطات المحروقات ومراكز التعبئة ومستودعات الغاز والتأكد من الالتزام بمعايير الأداء وتطبيق خطط الطوارئ المعتمدة من الهيئة بما يخدم مصلحة القطاع والمشتركين.



أخبـــار ذات صلة

“الطاقة والمعادن”: مستمرون في التأكد من توافر الكاز والسولار والبنزين والغاز

منذ 4 ساعة

انخفاض أسعار الذهب محليا في التسعيرة الثانية

منذ 6 ساعة

الموافقة على تسجيل أذونات وسندات خزينة بإجمالي 350 مليون دينار

منذ 11 ساعة

الحكومة تُخضع محلات الذهب لتعليمات غسل الأموال وتمويل الإرهاب رفع الكفالة العدلية لمحلات الذهب من 5 إلى 10 آلاف دينار

منذ 11 ساعة

التهتموني تؤكد أهمية مواكبة معايير التطور في مجالات النقل البحري والاستدامة البيئية

منذ 12 ساعة

وزير الزراعة: الأردن سار بخطوات واسعة انعكست على تعزيز الأمن الغذائي

منذ 12 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5775 المؤيدين

5259 المعارضين

5294 المحايدين

محايد لا نعم