2024-10-22     عدد زوار الموقع: 4827901

لقاء في عجلون حول إنجازات وتحديات قطاع الأشغال

هنا وهناك
نشر 2024-10-22 20:37:44
1890
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

عقدت مديرية أشغال محافظة عجلون، اليوم الثلاثاء، لقاء حواريا حول إنجازات وتحديات قطاع الأشغال في المحافظة، بحضور النواب أية الله فريحات، وعبدالحليم عناب، ووصفي حداد، وفريال بني سلمان، ورؤساء بلديات عجلون الكبرى، وكفرنجة، والجنيد، والشفا، والعيون.

وأشار محافظ عجلون نايف الهدايات، خلال اللقاء، إلى أهمية قطاع الأشغال في المحافظة لخدمة القطاع السياحي والزراعي نظرا لخصوصية المحافظة في هذا المجال، إضافة لطبيعة عجلون الجبلية التي تحتاج إلى جهد إضافي ومن الأهمية لتسليط الضوء على أبرز الاحتياجات المستقبلية وتحديدها بالتشاركية مع جميع الأطراف.

وبين رئيس مجلس المحافظة، عمر المومني، أن آلية التعاون مع مديرية الأشغال وتخصيص جزء كبير من مخصصات مجلس المحافظة لقطاع الأشغال له أهمية بالغة للقطاع، وتحسين البنية التحتية لقطاع السياحة والزراعة والنقل.

وأكد مدير الأشغال، المهندس زهير أبو زعرور، أهمية اللقاء لتعزيز التعاون والتشاركية بين الأطراف كافة للحديث عن واقع وأولويات عمل قطاع الأشغال، مستعرضا أهم واجبات ومهام المديرية منها متابعة تنفيذ وصيانة وإدامة شبكة الطرق في المحافظة وتعزيزها بعناصر السلامة المرورية، والإشراف على مشاريع الأبنية لمختلف الوزارات والدوائر الحكومية وإجراء الفحوصات المخبرية وضبط الجودة لمختلف المواد المستعملة في المشاريع ومشاركة اللجان الفنية ولجان السلامة العامة في المحافظة، وإعداد ودراسة الخطط المستقبلية لشبكة الطرق، إضافة إلى إعداد وتنفيذ خطة الطوارئ السنوية للتعامل مع الظروف الجوية.

كما عرض إنجازات المديرية خلال 25 عاما، وقال إن المبالغ المصروفة على شبكة الطرق خلال هذه الفترة بلغت 40 مليون دينار، كما تم الإشراف على 34 مشروعا لأبنية حكومية من عام 2008 ولغاية 2024، حيث بلغت قيمة هذه المشاريع 19 مليون دينار.



أخبـــار ذات صلة

لقاء في عجلون حول إنجازات وتحديات قطاع الأشغال

منذ 1 ساعة

وزارة الزراعة تطلق الحملة الوطنية لتوعية المواطنين حول شراء زيت الزيتون

منذ 3 ساعة

عدم صلاحية بريكات المركبة.. سبب حادث العدسية أودى بحياة 6 مواطنين وجرح آخرين مساء الإثنين

منذ 9 ساعة

إنهاء العمل بمشروع إعادة تأهيل "الحزام الدائري" قبل موعده بأربعة أشهر

منذ 11 ساعة

انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة القويرة بكلفة قاربت 700 ألف دينار

منذ 1 يوم

شركة القدس للتأمين تستضيف جلسة حوارية توعوية بالتعاون مع ملتقى سيدات الألعمال والمهن الأردني ومؤسسة الحسين للسرطان

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5761 المؤيدين

5243 المعارضين

5279 المحايدين

محايد لا نعم