2024-10-22     عدد زوار الموقع: 4826061

عدم صلاحية بريكات المركبة.. سبب حادث العدسية أودى بحياة 6 مواطنين وجرح آخرين مساء الإثنين

هنا وهناك
نشر 2024-10-22 12:22:12
1901
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

عدم صلاحية كوابح مركبة الشحن (التريلا) المؤدي إلى فقدان السائق السيطرة على مركبته أثناء القيادة تسبب بحادث نزول العدسية يوم أمس”.

استعرض التقرير المروري اليوم الثلاثاء أبرز الملاحظات والحوادث المرورية التي تم التعامل معها، وأشار إلى التعامل مع مجموعة من الأعطال الصباحية والتي سببت كثافة وأثر مروري في بعض الطرق الرئيسية وكان أبرزها تعطل حافلة ما بعد جسر المحطة “شارع الجيش” باتجاه جسر النشا، وتم رفعها بشكل فوري من خلال “ونش إدارة السير” حفاظا على انسيابية الحركة المرورية.

وأكد التقرير أن أكثر المخالفات التي يتم التعامل معها بشكل يومي ومسببة لوقوع الوفيات والإصابات هي تجاوز السرعة المقررة والإشارة الضوئية الحمراء وتغيير المسرب بشكل مفاجئ والتعامل الخاطئ مع المنعطفات عوضاً أعطال المركبات الفنية وخاصة الكوابح.

وفي الطرق الخارجية جاء التقرير على “أن لا عوائق تذكر” سوى إعاقة مؤقتة لمسربين من الطريق الجنوبي بالقرب من دوار ميناء العقبة بسبب سقوط حمولة مركبة شحن لعدم تثبيتها بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضا: 6 وفيات و3 إصابات بحادث مروري في منطقة العدسية

وحول حادث تدهور مركبة شحن في منطقة ناعور نزول العدسية باتجاه البحر الميت أمس الإثنين والذي أودى بحياة 6 مواطنين وجرح آخرين، بعد انقلاب التريلا وانتقالها إلى الشارع المقابل وصدمها بمجموعة من المركبات، فقد تبين من خلال اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة الحادث أن السبب يعود لعدم صلاحية كوابح مركبة الشحن (التريلا) المؤدي إلى فقدان السائق السيطرة على مركبته أثناء القيادة.

كما تم التعامل مع حادث تدهور مركبة وصدمها لحاجز إسمنتي على طريق المطار نتج عنه إصابتين كما تم التعامل مع حادث صدم بين مركبتين في منطقة القسطل باتجاه الجنوب، نتج عنه 3 إصابات تم نقلهم إلى مستشفى النديم الحكومي.



أخبـــار ذات صلة

عدم صلاحية بريكات المركبة.. سبب حادث العدسية أودى بحياة 6 مواطنين وجرح آخرين مساء الإثنين

منذ 3 ساعة

إنهاء العمل بمشروع إعادة تأهيل "الحزام الدائري" قبل موعده بأربعة أشهر

منذ 4 ساعة

انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة القويرة بكلفة قاربت 700 ألف دينار

منذ 1 يوم

شركة القدس للتأمين تستضيف جلسة حوارية توعوية بالتعاون مع ملتقى سيدات الألعمال والمهن الأردني ومؤسسة الحسين للسرطان

منذ 1 يوم

ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 42603

منذ 2 يوم

محافظة مأدبا تقر موازنتها للعام المقبل بقيمة 9 ملايين دينار

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5758 المؤيدين

5240 المعارضين

5276 المحايدين

محايد لا نعم