2024-05-18     عدد زوار الموقع: 3793702

وزير الخارجية يؤكد ضرورة الحؤول دون توظيف نتنياهو التصعيد مع إيران لصرف الأنظار عن غزة وزير الخارجية: الأردن سيتصدى لأي خرق لأجوائه وتهديد لأمنه وسلامة مواطنيه

محليات
نشر 2024-04-17 20:24:03
1978
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أولوية التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يواجهها القطاع.

وشددا الصفدي وبوريل في اتصال هاتفي الأربعاء، على ضرورة تكاتف كل الجهود لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وحذرا من التداعيات الخطيرة لاستمرار الشلل في التوصل لوقف إطلاق النار، وشددا على استمرار العمل المشترك لوقف الحرب وإدخال المساعدات، وإطلاق حراك حقيقي لتنفيذ حل الدولتين.

وأكّد الصفدي أن الأردن لن يسمح لأي كان أن يحيل الأردن ساحة حرب، وسيتصدى لأي خرق لأجوائه وتهديد لأمنه وسلامة مواطنيه؛ سواء كان مصدر التهديد إسرائيل أو إيران.

كما أكّد الصفدي ضرورة الحؤول دون توظيف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التصعيد مع إيران في صرف الأنظار بعيداً عن الكارثة التي تمثلها الحرب على غزة، وجر الغرب إلى حرب إقليمية مع إيران لخدمة أجندته.

وشدد بوريل على دعم موقف الأردن الذي يشكل ركيزة لأمن واستقرار المنطقة، وعلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الأردن لوقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء القطاع، وخفض التصعيد في المنطقة.

وبحث الصفدي وبوريل التحضيرات لاجتماعات الشراكة الأردنية الأوروبية، وأكدا الحرص المشترك على تطوير هذه الشراكة.



أخبـــار ذات صلة

الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا

منذ 8 ساعة

طقس العرب: ارتفاع آخر على درجات الحرارة في الأردن بهذا الموعد

منذ 12 ساعة

أردنيون ينعون بأسى وفاة 3 أشقاء بحريق منزل في عمان

منذ 15 ساعة

مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن

منذ 16 ساعة

ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة

منذ 19 ساعة

مقتل مهربين اثنين في اشتباك لمنع تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا الجيش العربي: إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3993 المؤيدين

3546 المعارضين

3407 المحايدين

محايد لا نعم