2024-05-18     عدد زوار الموقع: 3793914

استحداث عيادة "قوقعة" وقسم للعلاج الطبيعي في عجلون

صحة و جمال
نشر 2024-04-17 12:07:20
2163
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استحدثت مديرية صحة عجلون عيادة جديدة هي عيادة خاصة بالقوقعة في مركز صحي عين جنا إضافة لقسم العلاج الطبيعي في مركز صحي صخرة، وفق مدير صحة عجلون زياد المومني، الأربعاء.

وقال المومني إن استحداث عيادة القوقعة في محافظة ضمن مبادرة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله وستقدم خدمة تشخصية وعلاجية للأطفال الذين يعانون من ضعف بالسمع والنطق ( التأتأة) وللمرضى الذين تعرضو للجلطات الدماغية الذين تأثر عندهم السمع او النطق، معتبرا عيادة القوقعة هي إضافة نوعية داخل المحافظة.

وبين المومني أن العيادة ستقدم خدمة تشخصية وعلاجية للأطفال الذين يعانون من ضعف بالسمع والنطق ( التائته) وللمرضى الذين تعرضو للجلطات الدماغية الذين تأثر عندهم السمع او النطق.

ويعتبر مرض القوقعة عبارة عن التهاب يصيب الأذن الداخلية وبشكلٍ خاص الأعصاب الدهليزية المسؤولة عن التحكم بتوازن الجسم وعن السمع، وفق المومني.

وأضاف المومني أن استحداث قسم العلاج الطبيعي في مركز صحي صخرة وتزويد المركز بأجهزة طبية حديثة وذلك للتخفيف على المراجعين وتخفيف الاكتظاظ على قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الإيمان الحكومي.

وبين المومني بأن المديرية نقلت قسم الصحة الصدرية وصحة الوافدين من مركز عجلون الشامل الى مركز صحي عنجرة كون مركز صحي عجلون مستأجر ولتوفر مساحة كافية في مركز صحي عنجرة وذلك للتسهيل على المراجعين .

ويبلغ عدد المراكز الصحية في محافظة عجلون 31 مركز منها 6 مراكز صحية شاملة و 16 مركز صحي أولي و 9 مراكز فرعية، وفق المومني.



أخبـــار ذات صلة

مؤسسة الغذاء تؤكد تقديمها سبل الدعم وتعزيز التعاون مع المصانع الغذائية

منذ 2 يوم

دراسات تؤكد علاقة المزاج بتعاقب الفصول

منذ 4 يوم

قرار حكومي يلزم بتوفير وسائل وأجهزة الإسعاف الطبي بأماكن العمل

منذ 4 يوم

الزعبي: أطباء القطاع الخاص يلوحون بمقاطعة شركات التأمين

منذ 5 يوم

العمل خارج الأوقات التقليدية.. دراسة تكشف الآثار على الصحة

منذ 5 يوم

رئيس كوريا الجنوبية يدعو لإنشاء وزارة لتشجيع زيادة المواليد

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3994 المؤيدين

3546 المعارضين

3407 المحايدين

محايد لا نعم