2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3634546

استحداث عيادة "قوقعة" وقسم للعلاج الطبيعي في عجلون

صحة و جمال
نشر 2024-04-17 12:07:20
1930
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استحدثت مديرية صحة عجلون عيادة جديدة هي عيادة خاصة بالقوقعة في مركز صحي عين جنا إضافة لقسم العلاج الطبيعي في مركز صحي صخرة، وفق مدير صحة عجلون زياد المومني، الأربعاء.

وقال المومني إن استحداث عيادة القوقعة في محافظة ضمن مبادرة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله وستقدم خدمة تشخصية وعلاجية للأطفال الذين يعانون من ضعف بالسمع والنطق ( التأتأة) وللمرضى الذين تعرضو للجلطات الدماغية الذين تأثر عندهم السمع او النطق، معتبرا عيادة القوقعة هي إضافة نوعية داخل المحافظة.

وبين المومني أن العيادة ستقدم خدمة تشخصية وعلاجية للأطفال الذين يعانون من ضعف بالسمع والنطق ( التائته) وللمرضى الذين تعرضو للجلطات الدماغية الذين تأثر عندهم السمع او النطق.

ويعتبر مرض القوقعة عبارة عن التهاب يصيب الأذن الداخلية وبشكلٍ خاص الأعصاب الدهليزية المسؤولة عن التحكم بتوازن الجسم وعن السمع، وفق المومني.

وأضاف المومني أن استحداث قسم العلاج الطبيعي في مركز صحي صخرة وتزويد المركز بأجهزة طبية حديثة وذلك للتخفيف على المراجعين وتخفيف الاكتظاظ على قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الإيمان الحكومي.

وبين المومني بأن المديرية نقلت قسم الصحة الصدرية وصحة الوافدين من مركز عجلون الشامل الى مركز صحي عنجرة كون مركز صحي عجلون مستأجر ولتوفر مساحة كافية في مركز صحي عنجرة وذلك للتسهيل على المراجعين .

ويبلغ عدد المراكز الصحية في محافظة عجلون 31 مركز منها 6 مراكز صحية شاملة و 16 مركز صحي أولي و 9 مراكز فرعية، وفق المومني.



أخبـــار ذات صلة

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 11 ساعة

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 11 ساعة

تقارير طبية: كميات قليلة من القهوة تؤدي إلى القلق وخفقان القلب

منذ 11 ساعة

جمعية جراحة السُمنة : أكثر من 12 ألف عملية لعلاج السمنة في الأردن سنويا

منذ 12 ساعة

الغذاء والدواء تحذر من استخدام مستحضرات طبية غير مجازة تروج إلكترونيا

منذ 2 يوم

دراسة تكشف أصول “القهوة الصباحية”.. كم عمرها؟

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3542 المؤيدين

3103 المعارضين

2936 المحايدين

محايد لا نعم