2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3651253

مصطفى: الأولوية لدينا هي وقف العدوان وتسريع إغاثة قطاع غزة مصطفى وبن فرحان يبحثان تعزيز الجهود لوقف العدوان على غزة

محليات
نشر 2024-04-09 11:21:10
2095
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير الخارجية محمد مصطفى، في مكة المكرمة، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

وبحث الجانبان تعزيز الجهود لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وسبل إغاثة أهالي قطاع غزة، وتوفير الاحتياجات الإنسانية والأساسية الطارئة.

ونقل مصطفى تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، مثمنا مواقف المملكة العربية السعودية التاريخية الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية، وحقوق شعبنا المشروعة في كافة المحافل الدولية.

وقال مصطفى: "الأولوية القصوى لدينا هي وقف العدوان على شعبنا، وتسريع عمليات إغاثة قطاع غزة، ووضع خطط شاملة لإعادة الإعمار وإصلاح المنظومة الصحية والتعليمية والبنية التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي".

واستعرض رئيس الوزراء خلال الاجتماع أجندة عمل الحكومة والتي ترتكز على توفير الإغاثة الفورية والإصلاح والبناء المؤسساتي، والعمل على تحقيق الاستقرار المالي والانتعاش الاقتصادي.

من جانبه، قدم وزير الخارجية السعودي التهنئة، لرئيس الوزراء على تشكيل الحكومة، مؤكدا توصية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتقديم المساعدة والمساندة على كافة الأصعدة، وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين على مختلف المستويات.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني وزير التخطيط والتعاون الدولي وائل زقوت، والسفير الفلسطيني لدى المملكة العربية السعودية باسم الأغا، والقنصل الفلسطيني العام في جدة محمود الأسدي. ومن الجانب السعودي، نائب وزير الخارجية وليد الخريجي، والمدير العام للإدارة العامة لشؤون الدول العربية في وزارة الخارجية السفير محمود قطان.



أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 14 ساعة

مليون دينار.. القضاء يوقف "غاسل أموال" اختلسها من مركز طبي

منذ 14 ساعة

“مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

منذ 15 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 16 ساعة

الملكية الأردنية تخطط لإدخال طائرات صديقة للبيئة الملكية الأردنية تؤكد التزامها بالحد من تأثير عمليات الطيران على البيئة

منذ 16 ساعة

توقيف محكوم “غاسل أموال” اختلس بقيمة مليون دينار

منذ 16 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3644 المؤيدين

3301 المعارضين

3036 المحايدين

محايد لا نعم