2024-04-17     عدد زوار الموقع: 3589959

توقيع اتفاقية للتعاون في مجال تطبيق الحوافز الاستثمارية في المناطق التنموية

محليات
نشر 2024-04-02 23:43:41
2095
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وقع وزير الزراعة خالد الحنيفات بحضور الأمين العام محمد الحياري ومدير شركة تطوير معان أيمن الشراري، الثلاثاء، اتفاقية تعاون بين وزارة الزراعة وشركة تطوير معان تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تطبيق الحوافز الاستثمارية في المناطق التنموية للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في مشروع تحفيز الصناعات الزراعية بالمدن. صناعي.

وقال الحنيفات إنه نظرا لأهمية الصناعات الزراعية في التنمية الاقتصادية ودورها الأساسي في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، فإنها تعمل على تشجيع الطلب وزيادة القيمة المضافة للإنتاج الزراعي، وخلق فرص العمل وزيادة الدخل من خلال سلسلة التوزيع وزيادة الطلب على المواد الزراعية الخام عبر زيادة النشاط الاقتصادي على مستوى المزرعة، مما يسهم في زيادة الطلب على المدخلات الزراعية مثل الأسمدة والأعلاف وغيرها.

وبحسب بيان من وزارة الزراعة فإن الاتفاقية تعمل على تحفيز الصناعات الزراعية والنشاط الاقتصادي في قطاعات الخدمات اللوجستية والتوزيع وتجارة الجملة والتجزئة وربط المزارعين بالأسواق من خلال تجهيز وتسويق وتوزيع المنتجات الزراعية.

وأشار البيان أنه نتيجة لذلك، يمكن للصناعات الزراعية أن تسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي والإنتاجية، والابتكار من خلال سلسلة القيمة، والاستقرار الاقتصادي للأسر الريفية، والأمن الغذائي.

وأوضح أن الاتفاقية ستدعم التوسع في الصناعات الغذائية ومدخلات الإنتاج، حيث ستعمل الوزارة على تمويل استئجار المباني المشيدة ضمن منطقة معان التنموية، والتي سيتم تأجيرها للمشاريع المؤهلة للاستفادة من آلية تحفيز الصناعات الزراعية في مناطق التنمية سنويا لجميع المشاريع المستفيدة من هذه الحوافز لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى قروض تصل إلى نصف مليون دينار بفائدة منخفضة.

وأشار الحنيفات إلى أن جهود تحفيز الصناعات الغذائية الزراعية أسفرت اليوم عن إنشاء 16 مصنعا في جميع المحافظات.

ومن جانبه أكد الشراري أن هذه الاتفاقية ستساعد منطقة معان التنموية على جذب الاستثمارات في مجال الصناعات الغذائية وخلق فرص عمل لأفراد المجتمع المحلي، إضافة إلى أحال مسار الصناعات الغذائية كوجهة للاستثمار والتي تشكل العمود الفقري للأمن الغذائي الوطني.



أخبـــار ذات صلة

وزير الخارجية يؤكد ضرورة الحؤول دون توظيف نتنياهو التصعيد مع إيران لصرف الأنظار عن غزة وزير الخارجية: الأردن سيتصدى لأي خرق لأجوائه وتهديد لأمنه وسلامة مواطنيه

منذ -6 دقيقة

أورنج الأردن تطلق برنامجاً تدريبياً حول دور التقنيات الحديثة في الزراعة المستدامة ومكافحة غزو الجراد الصحراوي

منذ 1 ساعة

أمانة عمّان: قانون العفو العام لا يشمل غرامات المسقفات والمعارف

منذ 2 ساعة

تمديد قرار منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور إضافية

منذ 2 ساعة

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح العاهل البحريني يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس

منذ 3 ساعة

التنمية الاجتماعية والأمن العام يبحثان تعزيز التعاون المشترك

منذ 5 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3380 المؤيدين

2940 المعارضين

2768 المحايدين

محايد لا نعم