2024-04-17     عدد زوار الموقع: 3590387

مكافحة المخدرات قرابة 23 ألف قضية مخدرات سجلت بالأردن العام الماضي

محليات
نشر 2024-03-23 23:47:26
2158
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة، السبت، إنّ قرابة 23 ألف قضية مخدرات سجلت في الأردن في عام 2023 تورط فيها أكثر من 35 ألف شخص.

وأضاف في حديثه  أن نحو 13 ألف شخص تم ضبطهم في قضايا الاتجار وترويج المخدرات خلال عام 2023.

وتابع القضاة: "رصدنا ارتفاعا في عدد قضايا المخدرات العام الماضي بنسبة 25% وارتفاعا بعدد الأشخاص المتورطين بنسبة 29% مقارنة بعام 2022".

واستعرض القضاة الاستراتيجية الوطنية للوقاية من آفة المخدرات للأعوام (2024-2026) التي اطلقتها المديرية الثلاثاء الماضي تحت رعاية مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة.

وأكد مدير الأمن العام في كلمة له أعلن من خلالها إطلاق الاستراتيجية، أكد على التوجيهات الملكية السامية بضرورة محاربة آفة المخدرات وفق نهج علمي وعملي، يشمل جميع الوزارات والمؤسسات المعنية، ويهدف إلى حماية المجتمع وتحصين أبنائه، وتعزيز ثقافة مجتمعية رافضة لهذه الآفة والجرائم المرتبطة بها.

وأضاف أن هذه الاستراتجية تأتي امتداداً للتوجيهات الملكية السامية المستمرة، والداعية إلى تضافر الجهود الوطنية في مكافحة المخدرات، الأمر الذي دفع مديرية الأمن العام للمضي وفق الرؤى الملكية الحكيمة، والعمل في أطر من الشراكة الفاعلة مع جميع المؤسسات الرسمية والأهلية في المملكة، وصولاً إلى تنفيذ جملة الأنشطة والفعاليات لحماية المجتمع من أضرار المخدرات وسمومها القاتلة بالشكل المطلوب.



أخبـــار ذات صلة

وزير الخارجية: لا يمكن الاستغناء أو استبدال وكالة "أونروا"

منذ 43 دقيقة

وزير الخارجية يؤكد ضرورة الحؤول دون توظيف نتنياهو التصعيد مع إيران لصرف الأنظار عن غزة وزير الخارجية: الأردن سيتصدى لأي خرق لأجوائه وتهديد لأمنه وسلامة مواطنيه

منذ 2 ساعة

أورنج الأردن تطلق برنامجاً تدريبياً حول دور التقنيات الحديثة في الزراعة المستدامة ومكافحة غزو الجراد الصحراوي

منذ 3 ساعة

أمانة عمّان: قانون العفو العام لا يشمل غرامات المسقفات والمعارف

منذ 4 ساعة

تمديد قرار منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور إضافية

منذ 4 ساعة

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح العاهل البحريني يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس

منذ 5 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3381 المؤيدين

2941 المعارضين

2769 المحايدين

محايد لا نعم