2024-05-09     عدد زوار الموقع: 3738508

الزرقاء: عرض الفيلم الفلسطيني “حتى إشعار آخر”

مناسبات
نشر 2023-11-30 11:53:12
2415
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 عرض على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، مساء اليوم الأربعاء، الفيلم الفلسطيني “حتى إشعار آخر” للمخرج رشيد مشهراوي.

ويأتي عرض الفيلم، ضمن فعاليات أيام الفيلم الفلسطيني، بتنظيم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام/مركز أفلام الزرقاء بالتعاون مع مديرية ثقافة المحافظة.

ويسرد الفيلم، الذي حضرته مسؤولة الهيئة الملكية للأفلام في الزرقاء بيان طعيمة وعدد من المهتمين، تفاصيل يوم في حياة عائلة فلسطينية في مخيم للاجئين أثناء فرض نظام حظر التجول من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في 1993، حيث تتحول المنازل إلى معتقلات صغيرة، ينمو بين جدرانها نسيج من العلاقات داخل الأسرة الواحدة، ويسود التكافل والتعاون الاجتماعي داخل الحي.

ويسلط الفيلم، على مدى 75 دقيقة، الضوء على عائلة أبو راجي في إطار واقع تتعاظم فيه قيم الصمود والمقاومة ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، حيث حاز الفيلم على أكثر من عشر جوائز عالمية، من بينها :جائزة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، والهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي.




أخبـــار ذات صلة

الأمير الحسن: المشكلة ليست ببعض المعتقدات الدينية وإنما في الصراعات السياسية والمصالح المادية الأمير الحسن: الحوار بين أتباع الأديان يتمثل بتحقيق العدالة ورفع الظلم بينهم

منذ 23 ساعة

تهنئه وتبريك

منذ 3 يوم

"شم النسيم".. المصريون يحتفلون بأقدم الأعياد في العالم

منذ 3 يوم

الخصاونة يهنئ المسيحيين بعيد الفصح:"نسأل الله أن يعيده بالخير وأن يحفظ وطننا"

منذ 4 يوم

تكريم عمال الوطن العاملين في تلفريك عجلون

منذ 6 يوم

الملك: أهنئ أبناء وطننا وبناته في يوم العمال الملك: مستمرون بهمة أبناء وبنات الوطن في تطوير أردننا الغالي

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3808 المؤيدين

3475 المعارضين

3214 المحايدين

محايد لا نعم