2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652253

بحث سبل تعزيز التعاون بين المركز الوطني لتطوير المناهج وكليات العلوم التربوية المركز الوطني لتطوير المناهج يعقد اجتماعا لعمداء كليات العلوم التربوية في الأردن

علوم وجامعات
نشر 2023-10-29 13:22:45
2100
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

عقد المركز الوطني لتطوير المناهج، اجتماعا مع عدد من عمداء كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية، الحكومية والخاصة، ترأسه رئيس المجلس الأعلى للمركز محي الدين توق،

واستهل توق الاجتماع بالترحم على أرواح شهداء غزة، ثم رحّب بعمداء الكليات، وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين المركز وكليات العلوم التربوية، وتعزيز حضور المناهج المطورة في المجال البحثي في الكليات بما يخدم عملية تطوير وتجويد المناهج المطورة، الأمر الذي سينعكس إيجابا على مخرجات العملية التعليمية في الأردن.

وقال إن المركز وبناءً على سياسته وخططه "منفتحٌ على تعزيز التعاون والتشاركية مع المؤسسات الوطنية المعنية بالعملية التعليمية والتربوية وتطوير المناهج، لتبادل الخبرات بينها وبين المركز بما ينعكس على المادة التعليمية المقدمة للطلبة".

وشدد توق على أهمية حضور المناهج بشكل أكبر في المجال البحثي ودراسات الأثر للوقوف على مواطن القوة والضعف في المناهج المطورة، وخاصة فيما يتعلق بالرسائل الجامعية وبحوث ومنشورات أساتذة كليات التربية وطلبة الدراسات العليا، وذلك رغبة من المركز الاستفادة منها في تحسين المناهج والكتب المدرسية.

وأشار إلى أهمية إدماج هذه النشاطات البحثية في ضوء استحداث المركز ثلاث وحدات جديدة، وهي وحدة القياس والتقويم، ووحدة البحوث والدراسات، ووحدة ضمان الجودة، بالإضافة لوحدة المناهج والتدريب.

واتفق الحضور على مواصلة التعاون والتنسيق بين المركز والكليات، وأن تقوم الكليات بتزويد المركز بالرسائل والبحوث المتعلقة بالمناهج والكتب المدرسية وتقويمها المتوفرة لدى الكليات.



أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 1 يوم

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 2 يوم

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 2 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 2 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 2 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3649 المؤيدين

3307 المعارضين

3043 المحايدين

محايد لا نعم