2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3637147

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

علوم وجامعات
نشر 2024-04-23 23:11:52
1918
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

نظمت دائرة النشاط الثقافي والاجتماعي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة آل البيت، اليوم الثلاثاء، محاضرة توعوية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات.

وأكد رئيس قسم مخدرات المفرق، الرائد فادي مهديات، أن إدارة مكافحة المخدرات تقوم بعملها بالشراكة مع الشرطة المجتمعية وبالتعاون مع الجامعات والمدارس وكافة المؤسسات الوطنية من أجل نشر الوعي لدى الأهالي بمخاطر تعاطي المخدرات والإتجار بها وما تُسبّبهُ من تدمير للشباب وتفكيك للأسر وهدم للمجتمعات.

وأضاف أن أهم أسباب تعاطي المخدرات يتمثل بضعف الوازع الديني والتفكك الأسري ورفقاء السوء، والتي من شأنها أن تعمل على ازدياد معدل الجريمة في المجتمع، مشددا على أهمية دور الأهالي في متابعة أبنائهم وحمايتهم من الوقوع ضحية المخدرات.

واستعرض رئيس قسم الشرطة المجتمعية في إقليم الشمال، الرائد محمد شهاب، دور مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية في نشر الوعي والتثقيف حول مخاطر المخدرات في كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وتوزيع المنشورات التوعوية على الفئات المستهدفة، مؤكداً أن الجامعات الأردنية بعيدة كل البعد عن ظاهرة المخدرات؛ حيث أن حالات تعاطي المخدرات لا تصل إلى مستوى أن تكون ظاهرة مجتمعية.

وأقامت إدارة مكافحة المخدرات على هامش المحاضرة معرضاً متنقلاً احتوى على عينات للمواد المخدرة ومنشورات توعوية بمخاطر هذه المواد.



أخبـــار ذات صلة

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 9 ساعة

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 18 ساعة

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 18 ساعة

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 19 ساعة

منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم العالي الثلاثاء

منذ 1 يوم

التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3564 المؤيدين

3116 المعارضين

2950 المحايدين

محايد لا نعم