2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642921

“الصحة”: تطعيم 98% خلال المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتطعيم

صحة و جمال
نشر 2023-09-26 12:21:06
2069
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، أنه تم تطعيم 98% من الفئة المستهدفة خلال الخطة الأولى من الحملة الوطنية للتطعيم.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إن هنالك تجاوباً واضحاً من المواطنين للحملة الوطنية للتطعيم، حيث تم تطعيم 118 ألف شخص خلال المرحلة الأولى من الحملة من أصل 120 ألف شخص.

وأضاف أن المطاعيم المستخدمة في المدارس استخدمت في حملة عام 2013، لذلك هي ليست جديدة، وكل ولي أمر يمنع أطفاله من اخذ المطعوم يتحمل المسؤولية الأخلاقية.

وبين أن هناك لغطاً ما بين مطاعيم كورونا والحملة الوطنية للمطاعيم لحماية الأبناء، داعيا كل من اعترض على الحملة مراجعة المراكز الصحية ليتسنى عرض النتائج ومدى مأمونية هذه المطاعيم أمامه وعلى أنها فعالة لصالح الأبناء.

وشدد الشبول على أن المطاعيم جميعها مجانية لكل من يقطن على أرض المملكة، كما وان مأمونيتها وفعاليتها مدروسة بشكل علمي ومُجازة من الدول والجهات الدولية جميعها، بالإضافة إلى أنها مستخدمة في السابق.

وأشار إلى أن المطاعيم تحمي الأطفال من 12 مرض، كما وأن قائمة المطاعيم لدينا تضم 12 مطعوماً، مؤكدا في الوقت نفسه أنه نتيجة لقوة البرنامج الوطني للمطاعيم اختفت الكثير من الأمراض مثل شلل الأطفال والسعال الديكي، الكزاز الوليدي.

 



أخبـــار ذات صلة

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 17 ساعة

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 18 ساعة

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 18 ساعة

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 1 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 1 يوم

تقارير طبية: كميات قليلة من القهوة تؤدي إلى القلق وخفقان القلب

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3590 المؤيدين

3146 المعارضين

2979 المحايدين

محايد لا نعم