2024-10-22     عدد زوار الموقع: 4824274

مدير منظمة الصحة يشكر الملك ويثمن توجيهاته بمكافحة التدخين

الأرشيف
نشر 2023-09-02 13:34:17
10931
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، جلالة الملك عبدالله الثاني، على دعوة جلالته مؤخراً لتعزيز الجهود في مكافحة التدخين في الأردن، وخاصة بين الشباب.

وقال غيبريسوس، في تغريدة له، الجمعة، عبر منصة اكس (تويتر سابقًا)، إن منظمة الصحة العالمية ستستمر في تعاونها الوثيق مع الحكومة الأردنية لحماية صحة الشعب.

يذكر أن مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن، كان قد عبّر كذلك عن تقديره للتوجيهات الملكية الأخيرة، التي حثّ فيها جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة على تصعيد الإجراءات لمكافحة انتشار التدخين في الأردن، خاصة بين الشباب، في بيان له الخميس.

ووفقاً للمسح الوطني التدريجي (STEPs) الذي أجرته وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في الأردن، فإن 66.1% من الذكور يدخنون التبغ بالإضافة إلى 15.9 يستخدمون السجائر الإلكترونية؛ مما يصنف الأردن ضمن قائمة الدول التي يوجد بها أعلى معدلات انتشار التدخين بين الذكور في العالم.



أخبـــار ذات صلة

الحياري يوضح تفاصيل تصويب أوضاع المكلفين بخدمة العلم

منذ 10 ساعة

التسجيل بمفوضية اللاجئين "شرط أساسي" لدراسة إعادة توطين اللاجئ في بلد ثالث مفوضية اللاجئين: عملية إعادة التوطين "لا تقدم بطلب خاص" من اللاجئين

منذ 1 يوم

افتتاح معرض لفنانين تشكيليين من غزة لم يحضروه

منذ 6 يوم

البرلمان العربي يستنكر قرار كيان الاحتلال الاستيلاء على الأونروا

منذ 1 اسبوع

الأمير الحسن: آن الأوان لينتقل الانسان بمنطقتنا من وصفه تابعا لوصفه فاعلا الأمير الحسن يرعى مؤتمر "الذكاء الصناعي: حلقة الوصل في منظومة المياه والطاقة والغذاء والبيئة"

منذ 1 اسبوع

“التوثيق الملكي” يوقع بروتوكولا مع المكتبة الوطنية الفلسطينية

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5755 المؤيدين

5237 المعارضين

5273 المحايدين

محايد لا نعم