2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653900

إقرار موازنة محافظة الزرقاء للعام القادم والبالغة 11.7 مليون دينار

هنا وهناك
نشر 2023-08-30 12:55:55
2102
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أقر مجلس محافظة الزرقاء موازنة المحافظة للعام القادم 2024 والبالغة 11.7 مليون دينار، حيث جاء إقرار الموازنة عقب نقاشات استمرت عدة أيام، بموافقة 21 عضواً من أعضاء المجلس الأربعين.

وأكد رئيس المجلس الدكتور ماجد الخضري، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الموازنة غطت 15 قطاعاً، مع التركيز على قطاعات الأشغال والصحة والتربية والمياه، مشيراً إلى أن الأنظار كانت تتطلع صوب زيادة الموازنة، لتكون بحدود 40 مليون دينار، لكي يتسنى للمجلس تنفيذ عشرات المشاريع التي ينتظرها الأهالي، خاصة في مجال الطرق والصحة والمياه.

ودعا الخضري الحكومة لدعم مجالس المحافظات ليكون لها دور أكثر فاعلية في المجتمع ولتأخذ الدور المناط بها الذي أراده لها جلالة الملك عبد الله الثاني، مبيناً أنه تم تخصيص مبلغ مليون ونصف المليون دينار لقطاع المياه، وهو مبلغ ضئيل، حيث إن قطاع المياه ينتظر تنفيذ عشرات المشاريع التي سيتم تأجيلها، بسبب عدم وجود مخصصات مالية ومنها، مشاريع الصرف الصحي، وإيصال شبكة المياه للعديد من الأحياء، وتنفيذ مشاريع للصرف الصحي في الرصيفة والزرقاء والسخنة والظليل والهاشمية.

وأشار إلى أن المجلس يسعى إلى تحقيق بعض الإنجازات المنظورة ومنها: استثمار أرض مستشفى الزرقاء الحكومي القديم (الحاووز) لبناء مركز صحي متكامل مع مبنى مديرية الصحة، وصيانة عدد من المراكز الصحية، ودعم مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد ومستشفى الأمير فيصل في الرصيفة بالمعدات والأجهزة الطبية.

وأفاد بأن قطاع التربية والتعليم ما زال قطاعاً متعثراً من حيث الإنشاء والإضافات للغرف الصفية، إذ أن عمل مجلس المحافظة اقتصر خلال العام الماضي على صيانة نحو ستين مدرسة بمبلغ يزيد عن 2 مليون دينار أردني، معلناً عن التوجه لإنشاء 22 مدرسة جديدة في أنحاء مختلفة من المحافظة، والتي سيتم توفير التمويل اللازم لها عن طريق المنح الدولية والقروض.

وأشار الخضري، إلى مجموعة من الطرق والشوارع التي سيتم صيانتها وإعادة إنشائها في مناطق مختلفة من المحافظة ومنها، طرق في بيرين والظليل والهاشمية والحلابات، داعياً إلى أهمية التشارك مع البلديات من أجل تعبيد الطرق (داخل حدود البلديات -خارج حدود التنظيم)، كما لفت إلى أن مجلس المحافظة رصد مخصصات لصيانة منازل الأسر الفقيرة. (بترا)




أخبـــار ذات صلة

تقرير الإنجازات يحدد أولويات رؤية التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي

منذ 4 ساعة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 22 ساعة

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 1 يوم

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 2 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 2 يوم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3657 المؤيدين

3315 المعارضين

3051 المحايدين

محايد لا نعم