2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649006

عمان تستضيف بطولة كروية للسيدات بمشاركة 8 أندية أردنية وسعودية

رياضة
نشر 2023-07-25 10:46:58
2045
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أنجز الاتحاد الأردني لكرة القدم، ترتيبات استضافة وتنظيم النسخة الأولى من بطولة أندية السيدات (الأردن والسعودية 2023)، خلال الفترة من 23 آب، حتى الأول من أيلول المقبلين في عمان.

ويشارك في البطولة أول أربعة فرق من الدوري الأردني للمحترفات 2023/2024، بحسب ترتيبهم مع نهاية مرحلة الإياب، وأصحاب المراكز الأربعة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2022/2023.

وتسحب قرعة البطولة في 2 آب المقبل، حيث تنص تعليمات المسابقة على تقسيم الفرق إلى مجموعتين، تضم الأولى صاحب المركز الأول والثالث من الدوري الأردني للمحترفات إلى جانب أصحاب المركزين الثاني والرابع من الدوري السعودي للسيدات.

في المقابل، تشهد المجموعة الثانية تواجد الفرق الحاصلة على المركز الثاني والرابع من الدوري الأردني للمحترفات والأول والثالث من الدوري السعودي الممتاز.

ويتأهل للدور نصف النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة، على أن تقام المباراة النهائية مطلع أيلول المقبل.

ويتطلع الاتحاد الأردني لكرة القدم من خلال استضافة وتنظيم البطولة بنسختها الأولى، إلى تعزيز مستوى الاحتكاك والتنافس للفرق الأردنية النسوية، مع نظيرتها السعودية، في إطار رؤية التطوير الفني والارتقاء بالكرة النسوية.

كما يتطلع الاتحاد إلى تعزيز التنسيق والتعاون مع نظيره السعودي، والذي قطع شوط لافت في تطوير مسابقاته النسوية، مستعيناً بكوادر وطنية تنظيمية وفنية أردنية، حيث ينتظر أن تقام البطولة بشكل سنوي مستقبلاً، مما يعزز تبادل الخبرات والسعي نحو تطوير وتنمية كرة القدم النسوية في المنطقة.



أخبـــار ذات صلة

ايسكو يلتحق بتدريبات بيتيس تحضيرا لديربي الأندلس

منذ 5 ساعة

أنشيلوتي: كورتوا قد يعود من إصابته الأسبوع المقبل

منذ 6 ساعة

مباراتان بدوري المحترفين الجمعة

منذ 11 ساعة

منافسات ألترا ماراثون البحر الميت تنطلق الجمعة

منذ 13 ساعة

تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة

منذ 1 يوم

فريق “عمان إف سي” يتصدر دوري الناشئات

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3624 المؤيدين

3281 المعارضين

3016 المحايدين

محايد لا نعم