2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3632554

مئات الأطفال يتعرفون على شغفهم خلال احتفالية متحف الأطفال بعيد العمال

مناسبات
نشر 2023-05-17 13:43:29
2137
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أسهم أكثر من 15 نشاطًا متنوعًا ضمن برنامج متحف الأطفال الأردن للاحتفال بعيد العمال لتسليط الضوء على مستقبل أهم المهن، في تمكين أكثر من 500 طفل زاروا المتحف يومي الخميس والجمعة الموافقين 11 و12 أيار\مايو من استكشاف شغفهم والاستلهام من تجربة نخبة من الشخصيات الفاعلة والناجحة في مجالاتها.

وعقد هذا البرنامج بالشراكة مع شركة زين الأردنتحت عنوان “رحلة مهن عبر الزمن” لاستشراف مستقبل عدد من أهم المهن في قطاعات الموسيقى والصناعة اليدوية والترفيه والطهي والرصد الجوي وغيرها خلال 20 عاماً من الآن.

وتتسق هذه النشاطات مع رؤية المتحف الرامية إلى مواكبة المستقبل والتغيرات الجذرية التي تلقي بظلالها على المهن والصناعات المختلفة في ظل انتشار التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

وحول هذا البرنامج المكثف والثري الذي يأتي في إطار حرص المتحف على إتاحة الفرصة للأطفال للتعرف على المهن المختلفة واكتشاف اهتماماتهم في سن صغيرة أشار نائب المدير العام، مدير الشراكات والتطوير في متحف الأطفال الأردن ليث الصوص إلى الدور التفاعلي للمتحف قائلًا :” يشكل التعاون وتضافر الجهود عاملًا حاسمًا في تحقيق رؤيتنا والوصول إلى أكبر قدر ممكن من الأطفال، لذلك نود التقدم بالشكر من شركة زين الأردن لرعايتها لهذه الأنشطة التي مكنت أطفالنا من التعرف على الطريق المهني الذي سيختارونه”.

وأردف الصوص قائلًا :”أثرت مساهمات ضيوفنا اللامعين في مجالاتهم برنامجنا؛ لذلك نتقدم بالشكر من جميع الضيوف وهم شخصيات من مصنع الأفكار في مؤسسة ولي العهد، والقيادة العامة-القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي)، وموقع طقس العرب، بالإضافة إلى التلفزيون الأردني والأكاديمية الملكية لفنون الطهي وشركة جورامكو ومختبرات ميد لاب، وقناة رؤيا والقرية الثقافية فضلًا عن الموسيقية والفنانة روز الور”.

وشارك الضيوف في عدد من الأنشطة على مدار اليومين مثل مسيرة المهن التيعاش الأطفال من خلالها متعة مميزة عبر تجربة لباس المهن التي يُفضّلونها على أنغام الكشّافة.

وأعربت الإعلامية والصحفية الأردنية ومقدمة برنامج يوم جديد على التلفزيون كاثي فراج عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات برنامج عيد العمال مع متحف الأطفال قائلة: “من المهم جدًا أن يحظى الأطفال بفرصة التعرف على مهنة جادة وهامة مثل مهنة الإعلام، لذلك فإن تجربتي مع متحف الأطفال مميزة لأنها أتاحت الفرصة للجيل الذي سيحمل شعلة التغيير التعرف على الطريقة التي ستتغير بها المهن في المستقبل كي يكونوا قادرين على اتخاذ قراراتهم المهنية بناء على معرفة ودراية والأهم الشغف وهو ما تحقق في برنامج عيد العمال في متحف الأطفال”.

من جهتها عبرت عضوة المتحف السيدة عنود عثمان عن سعادتها بالفعاليات التي ساعدت أطفالها على اكتشاف اهتمامهم بالمهنة التي سيتخصصون بها في المستقبل قائلة :”استثماري في عضوية متحف الأطفال هو الخطوة الأهم التي قمت بها لتعزيز تجربة أطفالي التعليمية وتعريفهم بما يجري حولهم كما أنني أشعر بسعادة غامرة للتجديد المستمر في أنشطة المتحف خلال المناسبات المختلفة”.

ومن الجدير بالذكر بأن فعاليات عيد العمال تندرج ضمن برنامج أعيادنا الذي ظهر إلى النور عام 2009 ليحتفل من خلاله متحف الأطفال الأردن بكل ما هو مألوف بطريقة غير مألوفة، كما من المزمع أن يشارك المتحف الوطن احتفالاته بعيد الاستقلال عبر برنامج حافل بالأنشطة.



أخبـــار ذات صلة

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 4 ساعة

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 1 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 2 يوم

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 4 يوم

الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة المفرق

منذ 6 يوم

الأردنيون يحتفلون بيوم العلم الوطني إطلاق الحملة الوطنية الرابعة "علمنا عال" .. أمانة عمّان تحتفي باليوم الوطني للعلم

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3532 المؤيدين

3093 المعارضين

2926 المحايدين

محايد لا نعم