2026-06-24     عدد زوار الموقع: 6418033

“خارجية النواب” تدين تعرض السفارة الأردنية في الخرطوم للاعتداء

تحت القبه
نشر 2023-05-17 11:32:10
2263
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

دانت لجنة الشؤون الخارجية النيابية، تعرض مبنى السفارة الأردنية في العاصمة السودانية الخرطوم للاعتداء، ووصفته بالخرق الواضح للقانون الدولي.

وقالت اللجنة، في تصريح صحفي، أصدرته اليوم الأربعاء، على لسان رئسها النائب خلدون حينا، إنها تستنكر تعرض مبنى السفارة للاقتحام والتخريب.

وأكد حينا ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة، لاسيما اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأوضح أن اللجنة ترفض مثل هذه الأعمال، وكل أشكال العنف والتخريب، وخصوصا التي تستهدف المباني الدبلوماسية.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أعلنت تعرض مبنى السفارة الأردنية في الخرطوم للاقتحام والتخريب.





أخبـــار ذات صلة

مجلس الوزراء يقرّ نظام رخص الإعمار والرقابة عليها داخل حدود أمانة عمّان لسنة 2026

منذ 18 ساعة

مجلس الوزراء يقر دعم 30 حافلة على خطي الكرك - الزرقاء والكرك - العقبة

منذ 18 ساعة

جلسة لمجلس الوزراء بالزرقاء الأحد

منذ 2 يوم

المعايطة: القضاء ضمانة لنزاهة الانتخابات

منذ 2 اسبوع

مجلس النواب ينفي معلومات متداولة بشأن طلبات الحج

منذ 1 شهر

رئيس النواب: السلام والاستقرار لا يتحققان دون إقامة الدولة الفلسطينية

منذ 1 شهر


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

36059 المؤيدين

36164 المعارضين

35790 المحايدين

محايد لا نعم