2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3657383

عروض مسرحية من 7 دول في دورة مهرجان المسرح الحر الدولي الـ18

مناسبات
نشر 2023-05-14 11:00:05
2144
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أعلنت اللجنة العليا لمهرجان المسرح الحر الدولي، عن عقد دورة المهرجان 18 تحت شعار “المجاز الذي علم الكلمات”، اعتبارا من 20 حزيران المقبل، على مسارح المركز الثقافي الملكي بعمان، وتحت رعاية وزارة الثقافة.

ووفق بيان صحفي، تلقت إدارة المهرجان، 69 عرضا مسرحيا من دول عربية وعالمية، اختارت منها لجنة المشاهدة المكونة من المخرجين: فراس زقطان، فراس المصري وإياد شطناوي، 12 عرضا مسرحيا، بعد أن قامت بتصفيتها وفقا لمعايير الجودة الفنية، ورفعت اللجنة تقريرها بالمسرحيات المختارة إلى اللجنة العليا للمهرجان، التي اختارت 6 منها للمشاركة، من دول فلسطين، السعودية، مصر، تونس، بلغاريا وإيطاليا، ستضاف إلى عدد من المسرحيات الأردنية، التي تم اختيارها للمشاركة.

وأشارت إدارة المهرجان إلى أنه سيتم اختيار لجنة تحكيم من الأسماء الفنية المسرحية العربية البارزة، من خارج الدول المشاركة، تحقيقا للشفافية، على أن تعلن أسماء العروض المشاركة ولجان التحكيم خلال فترة وجيزة.

وتنوي إدارة المهرجان تقنين حضور عدد ضيوف المهرجان، بسبب قلة الإمكانيات المادية المتاحة، وتوجيهها باتجاه استضافة العروض بدلا من الأفراد.

وتتكون اللجنة العليا لمهرجان المسرح الحر الدولي، من الفنانة أمل الدباس رئيسا، وعضوية الفنانة قمر الصفدي والدكتورة رولا جرادات والفنان علي عليان والفنان محمد المراشدة والفنان إياد شطناوي والفنانة مرام أبو الهيجاء والفنان معتصم فحماوي.




أخبـــار ذات صلة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 2 يوم

فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية

منذ 2 يوم

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 3 يوم

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 3 يوم

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 4 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 5 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3678 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم