2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3656618

استشهاد شابين برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

فلسطين
نشر 2023-05-13 11:32:43
2079
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 استشهد شابان، اليوم السبت، وأصيب ثلاثة آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس، ومحاصرة أحد المنازل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشابين سائد جهاد شاكر مشه (32 عاما)، وعدنان وسيم يوسف الأعرج (19 عاما)، متأثرين بإصابتهما بالرصاص الحي في الرأس، خلال عملية الاقتحام، إضافة إلى 3 إصابات مستقرة في الرقبة والبطن والفخذ.

من جهته، أوضح مدير الإسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، أن هناك إصابة خطيرة من بين الإصابات الثلاث، وقد منعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من دخول المخيم، وإسعاف المصابين، وقامت باستهدافهم بشكل مباشر.

وأضاف جبريل، أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات، وجرى معالجتهم ميدانيا.

وحاصرت قوات خاصة “مستعربين” برفقة قوات الاحتلال منزلا في حارة “الجماسين” وسط المخيم، واعتلى عدد من القناصة أسطح منازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها اطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل المخيم، وطالبت عبر مكبرات الصوت مواطنا داخل المنزل المحاصر بتسليم نفسه، وقامت بعد ذلك باستهدافه بالقذائف والقنابل يدوية، ما أدى إلى اشتعاله.

ويأتي اقتحام المخيم ضمن سلسلة الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال لمدينة نابلس وضواحيها، ولباقي محافظات الضفة الغربية، يتخللها استهداف للمواطنين، واعتقال العشرات، وهدم منازل، وتدمير منشآت. (وفا)




أخبـــار ذات صلة

الأمم المتحدة تعلق التحقيق في 3 حالات بقضية موظفي أونروا لعدم كفاية أدلة إسرائيل

منذ 6 ساعة

تقرير: دفن أكثر من 20 فلسطينا أحياء داخل مجمع ناصر الطبي

منذ 8 ساعة

حركة حماس تتمسك بمطالبها الرئيسية بعد بيان 18 دولة يطالب بإطلاق المحتجزين في غزة

منذ 9 ساعة

المكتب الحكومي: دخول 49 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة خلال أسبوع دخول 1063 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة خلال أسبوع

منذ 9 ساعة

مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما

منذ 13 ساعة

أوقاف القدس: 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

منذ 13 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3677 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم