2020-06-07     عدد زوار الموقع: 305518

واتساب تضيف "البصمة" لهواتف أندرويد

تكنولوجيا
نشر 2019-11-03 14:13:23
عدد المشاهدات: 1190
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - - أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب رسمياً عن جلب ميزة قفل تطبيقها إلى نظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد 8 أشهر من إطلاقها لنظام (آي أو إس) iOS المشغل لهواتف آيفون.

وكانت واتساب – المملوكة لشركة فيسبوك – قد أعلنت مطلع شباط الماضي عن إتاحة ميزة قفل تطبيقها على هواتف آيفون عن طريق ميزتي (تتش آي دي) Touch ID عن طريق بصمة الأصبع، و(فيس آي دي) Face ID عن طريق بصمة العين.

والآن أصبحت هذه الميزة متاحة لهواتف أندرويد التي تقدم حساس بصمة، وذلك ضمن خيار جديد أُضيف إلى قسم “الخصوصية” Privacy في قائمة الإعدادات.

كما يمكن تفعيل الميزة من خلال الذهاب إلى (الإعدادات) Settings < (الحساب) Account < (الخصوصية) Privacy < (بصمة الأصبع) Fingerprint. وبعد تفعيل الميزة سوف يطلب التطبيق من المستخدم تأكيد بصمة الأصبع المسجلة في الهاتف.

وبينما يستفيد تطبيق واتساب من تقنية التشفير “نهاية إلى نهاية” لحماية مستخدميه، فإن أفضل تشفير في العالم لا يمكن أن يوفر أي حماية إذا تمكن أحدهم من حيازة الجهاز غير المؤمَّن لأنه يمكن فقط فتح التطبيق وقراءة كل شيء.

يُشار إلى أن الكثير من المستخدمين، الحريصين على ألا يطلع أحد على محادثاتهم في واتساب، يلجؤون إلى تطبيقات خارجية لقفل التطبيق، خاصةً على نظام أندرويد. ولكن أن تتوفر الميزة بصورة أساسية ضمن التطبيق، فهي ميزة مرحب بها. 



أخبـــار ذات صلة

تويتر تحذف فيديو لترامب

منذ 1 يوم

رسالة من آبل لسارقي متاجرها

منذ 3 يوم

تعرف على المهن التي ستزدهر وستكون أكثر أجرًا بعد أزمة "كورونا"

منذ 5 يوم

إقلاع تاريخي لصاروخ "سبايس إكس" وعلى متنه رائدا فضاء

منذ 6 يوم

مايكروسوفت تستبدل موظفيها بروبوتات

منذ 6 يوم

مايكروسوفت تستبدل موظفيها بروبوتات

منذ 6 يوم

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

2459 المؤيدين

3019 المعارضين

690 المحايدين

محايد لا نعم