2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3631287

تحويلات مرورية على “الصحراوي” لتأهيل المسرب الأيسر عند نزول النقب

هنا وهناك
نشر 2023-04-30 10:27:50
1718
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تجري وزارة الأشغال العامة والإسكان، الأحد، تحويلات مرورية لاستكمال أعمال المسرب الأيسر المتجه من العقبة باتجاه عمّان (نزول النقب)، لمشروع إعادة تأهيل الأجزاء المتبقية “الأكثر تضررا” من الطريق الصحراوي للمنطقة الواقعة من رأس النقب إلى الحميمة.

وأعلنت الوزارة نهاية الأسبوع الماضي أنه سيتم اعتبارًا من صباح الأحد، إجراء تحويلات في اتجاه السير القادم من العقبة باتجاه عمّان إلى المسرب الأيمن من منطقة دبة حانوت إلى الحميمة إلى يمين الطريق المنفذ حديثا، بالتنسيق مع مديرية الأمن العام.

وأكدت، أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في إدارة الدوريات الخارجية.

وتأتي التحويلات بعد انتهاء أعمال المسرب الأيمن المتجه من عمّان إلى العقبة للمشروع، حيث جرى تقسيم العمل في المشروع إلى جزئين؛ لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق والتسهيل على سالكي الطريق واستكمال الأعمال بالسرعة الممكنة.

وبلغت نسبة الإنجاز في الجزء الأول قرابة 50% والجزء الثاني قرابة 65%، حيث تشمل الأعمال خلع الطبقات الإسفلتية القائمة وطبقات الرصف وصولا إلى طبقات التأسيس وتنفيذ طبقات التأسيس والرصف شاملا طبقتي الفرشيات وثلاث طبقات من الخلطة الإسفلتية.



أخبـــار ذات صلة

هبوط اضطراري لطائرة بوينغ بعد انفصال عجلتها

منذ 4 دقيقة

مصر تستعيد رأس تمثال عمره 3400 عام للملك رمسيس الثاني

منذ 5 دقيقة

10 قتلى بتصادم مروحيتين عسكريتين في ماليزيا

منذ 16 دقيقة

926 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد

منذ 17 دقيقة

إزالة 5 أطنان من النفايات في غابة برقش يومي الجمعة والسبت

منذ -26 دقيقة

بدء مشروع صيانة لطريق عمان جرش ضمن لواء عين الباشا

منذ 23 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3527 المؤيدين

3089 المعارضين

2922 المحايدين

محايد لا نعم