2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454205

انطلاق بطولتي الشطرنج وتنس الطاولة في مراكز شبابية

مناسبات
نشر 2023-04-02 09:56:56
2150
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

انطلقت في جميع المراكز الشبابية، التابعة لمديرية شباب إربد، اليوم السبت، فعاليات بطولتي الشطرنج، وتنس الطاولة للشباب والشابات، ضمن أنشطة رمضانية تنظمها وزارة الشباب.

وقال مدير شباب محافظة إربد، يحيى المومني، إن هذه البطولات تأتي ضمن الفعاليات الرمضانية التي تنظمها وزارة الشباب للعام الحالي، وتسهم باستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، واكتشاف المواهب الرياضية لديهم، كما تتيح للشباب فرصة الالتقاء والتنافس الشريف مع الآخرين.

وبين أن منافسات بطولتي الشطرنج وتنس الطاولة، ستقام على مدار أسبوع، وتستهدف الشباب من أعضاء المراكز الشبابية، ضمن الفئة العمرية من (13-30 عاما).

وأكد المومني أن هذه البطولات تعود على الشباب، ومجتمعهم، بالنفع والفائدة، وتسهم بتطوير الثقافة الرياضية لديهم، كما تعزز مفهوم الروح الرياضية، والحد من العدائية، بأجواء من الحماس والمنافسة والمشاركة بين جميع الفرق، والمنفذة في المراكز الشبابية في محافظة إربد.

وفي مركز شابات صخرة، التابع لمديرية شباب عجلون، انطلقت، اليوم، بطولة تنس الطاولة ضمن برنامج رمضانيات 2023.

وقال مدير شباب عجلون، محمد طبيشات، إن البطولة تهدف إلى تعزيز روح الانتماء والولاء للأردن ولقيادته الهاشمية، وتعزيز روح التنافس الإيجابي بين الشباب وتشجيعهم على استثمار أوقات فراغهم.

وأضاف أن البطولة تعمل أيضا على تعريف المجتمع المحلي بدور وزارة الشباب في تنمية قدرات الشباب واستقطاب أكبر عدد منهم للمشاركة في أنشطة مراكز الشباب.

وتستمر البطولة لمدة 3 أيام بمشاركة الشابات، ضمن الفئة العمرية 12-30 عاما.

كما انطلقت اليوم السبت، في مراكز شباب محافظة جرش، فعاليات بطولتي الشطرنج وتنس الطاولة الرمضانية.

وقال مدير شباب جرش، حمزة العقيلي، إن تنظيم البطولتين يأتي ضمن بطولات رمضانية تنظمها وزارة الشباب خلال شهر رمضان الفضيل، لبناء مهارات الشباب والشابات، وصقل شخصياتهم وإطلاق طاقاتهم الإبداعية.

وبين العقيلي أن بطولة الشطرنج انطلقت اليوم في مراكز شابات وشباب: جرش، وسوف، وبليلا وجبة وكفرخل، بينا انطلقت بطولة تنس الطاولة في مراكز شابات وشباب: الجزازة، و ساكب، وجرش، وبرما، وقفقفا، ومرصع.

وانطلقت في مراكز شباب محافظة البلقاء اليوم السبت، بطولتا كرة الطاولة والشطرنج ضمن برنامج رمضانيات 2023.

وقال مدير مديرية شباب البلقاء عدنان العجارمة، إن البطولتين التي يشارك فيهما 17 مركزا، تهدف إلى تعزيز روح الانتماء والولاء للأردن ولقيادته الهاشمية، وتعزيز روح التنافس الإيجابي بين الشباب وتشجيعهم على استثمار أوقات فراغهم بما يعود على صحتهم البدنية والنفسية وعلى المجتمع بالفائدة بالإضافة إلى تعريف المجتمع المحلي بدور وزارة الشباب في تنمية قدرات الشباب، واستقطاب أكبر عدد منهم للمشاركة في أنشطة الوزارة.

بدوره، أكد رئيس قسم المراكز والشؤون الشبابية أحمد الصمادي، أهمية البطولتين في صقل شخصية الشباب الجسدية و العقلية، واكتشاف المواهب الرياضية لديهم، وصقل شخصيتهم بالمهارات المختلفة.




أخبـــار ذات صلة

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 20 ساعة

ولي العهد يزور المعرض الختامي لمسابقة تصميم الشرائح الإلكترونية

منذ 1 يوم

بأجواء أسرية الأمن العام ينظم أمسيات رمضات للأيتام.

منذ 1 اسبوع

مديرية الأمن العام تقيم افطارات رمضانية لرفاق السلاح من العاملين والمتقاعدين.

منذ 1 اسبوع

مفتي يدعو لتحري هلال رمضان الأحد المقبل

منذ 2 اسبوع

مكرمون أنعم الملك عليهم بميدالية اليوبيل الفضي: التكريم يعزز خدمة الوطن الذي نحب

منذ 3 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم