2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460855

ورشة تناقش دور الشباب بالمشاركة السياسية في جامعة الزرقاء

علوم وجامعات
نشر 2023-03-28 20:15:48
2205
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

نظم مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في صندوق الملك عبد الله للتنمية، بالتعاون مع كلية الإعلام في جامعة الزرقاء، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان: “أهمية دور الشباب الجامعي في المشاركة السياسية”.

وقال رئيس قسم الصحافة والإعلام الرقمي، الدكتور عثمان الطاهات:” إنه بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني تعمل الحكومة حالياً على تنفيذ مسارات الإصلاحات الثلاثة السياسية والاقتصادية والإدارية، من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة”.

وأضاف الطاهات أن الدولة الأردنية تعمل باستمرار على تعزيز نهج المشاركة السياسية بين فئات المجتمع كافة، خاصة بين الشباب والمرأة، موضحاً أن هذا النهج جرى تطبيقه بوضوح من خلال التشريعات الناظمة للمشاركة السياسية عبر مسيرة الدولة الأردنية؛ إذ إن الفرصة اليوم أمام الشباب الجامعي تاريخية، وعليهم استثمارها؛ “فالتوجيهات الملكية هي الداعم الأول للشباب، كما تخدم التشريعات التي أنجزت أخيراً مشاركة الشباب بأعلى الدرجات التي تعتبر كفيلة بإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع الأردني”.

وأكد أن التعديلات المتعلقة بدور الشباب في قانوني الأحزاب والانتخاب، والتعديلات الدستورية، ونظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية في مؤسسات التعليم العالي، كلها ضمانات تشريعية لتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة، مشيراً إلى أن تفعيل ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية في الجامعات ودخولها إلى حيز التنفيذ في بداية حزيران المقبل، يعكس إرادة الدولة الأردنية في المضي قدماً في مشروع التحديث السياسي الذي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني، للدخول إلى المئوية الثانية بقوة وعزيمة ومشاركة سياسية واسعة.

من جهته، قال عميد شؤون الطلبة، الدكتور ماجد المساعدة، إن جامعة الزرقاء تفخر بأنها من أولى الجامعات التي تعمل على توفير بيئة جامعية صديقة للعمل الحزبي الطلابي الوطني التي تنسجم تماماً مع التوجيهات الملكية السامية التي تدعم مشاركة الشباب الجامعي للانخراط في الأحزاب السياسية لزيادة مشاركتهم في الحياة السياسية.

مثلما أكد الطلبة، خلال الورشة، انحيازهم التام للمصلحة الوطنية العليا، والتزامهم بنظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبيّة الطلابيّة في مؤسسات التعليم العالي، للانخراط في الأحزاب السياسية، بعيداً عن أية تجاذبات سياسية أو حزبية، الأمر الذي يؤدي إلى المساهمة الواسعة في المشاركة السياسية.

وفي نهاية الورشة، التي تابعها عدد من أساتذة الجامعة وجمع من الطلبة، دار حوار موسع بين الطلبة والدكتور الطاهات؛ إذ أجاب المحاضر على الأسئلة والاستفسارات كافة.



أخبـــار ذات صلة

بدء امتحانات الثانوية العامة في 25 حزيران

منذ 3 يوم

وزارة التربية تمدد التسجيل لامتحان الثانوية العامة ليومي الأربعاء والخميس

منذ 4 يوم

إقرار نظام التعلُّم الإلكتروني في المدارس لسنة 2024

منذ 5 يوم

جامعة البلقاء التطبيقية: استلام مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن من وزارة التربية والتعليم

منذ 5 يوم

الزرقاء: تخريج 22 طالبا من حفظة دور القرآن الكريم

منذ 5 يوم

رؤساء جامعات: التعليم المهني يحقق أهداف التنمية الاقتصادية والمستدامة

منذ 6 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم