2024-05-02     عدد زوار الموقع: 3688027

فوائد عشبة الفوة للنساء "صادمة".. اكتشفيها وفق طبيبة متخصصة

صحة و جمال
نشر 2023-03-22 10:35:40
2106
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - تمتاز عشبة الفوة برائحة طيّبة وطعم مرّ، وهي تنمو في منطقة البحر الأبيض المتوسط في فصل الصيف. استخدمت منذ القدم في صناعة الأدوية المُعالجة لمختلف الأمراض، وتوجد فائدتها في كل أجزاء العشبة؛ من سيقان وأوراق وجذور. وقد ثبتت فوائدها واستخداماتها العلاجية في الطب الحديث؛ بفضل غِناها بالمركّبات الكيميائية المتنوّعة التي توسّع استخداماتها، كما أثبت العديد من البحوث أهميتها في علاج مرض السرطان.
حول فوائد عشبة الفوة للنساء، تؤكد الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" أنه: "من فوائد عشبة الفوة للجسم تعزيز صحة الجهاز المناعي؛ بفضل احتوائها على عدة مواد لها تأثير كيميائي يغيّر ويعدّل طريقة استجابة الجهاز المناعي ونشاطه، وبالتالي تُسهم في زيادة الوقاية من أمراض المناعة الذاتية، وتمنع حدوث الالتهابات، بالإضافة إلى أنها تُسهم في تنقية الدم في الجسم، وتحسّن الأداء السليم للجهاز الليمفاوي، في نقل السوائل إلى أنحاء الجسم كافة، مما يُسهم في نمو الأنسجة، وكذلك التخلص من السموم الموجودة في الجسم. علاوة على ذلك، أظهر العديد من الدراسات مدى فعالية عشبة الفوة في زيادة تنقية الكبد من المواد الكيميائية السامّة". وتتابع الدكتورة متحدثة عن فوائد عشبة الفوة بالتفصيل في الآتي: 






أخبـــار ذات صلة

“مكافحة الأوبئة” يشارك في ورشة حول رصد فيروسات الجهاز التنفسي

منذ 4 ساعة

751 مستفيدا من خدمات مستشفى المقاصد الخيرية المجانية في جرش والطفيلة

منذ 13 ساعة

عملية تجميل تنتهي بكارثة.. وتتسبب بإصابة 3 سيدات بالإيدز

منذ 2 يوم

ثلاجات الأدوية مهددة بالتوقف في غزة والشمال

منذ 2 يوم

الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين

منذ 3 يوم

متوسط الإنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن التدخين يتسبب بخسائر اقتصادية كبيرة سنوياً تشمل تكاليف الرعاية الصحية وفقدان الإنتاجية

منذ 4 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3725 المؤيدين

3387 المعارضين

3127 المحايدين

محايد لا نعم