2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3638249

800 ألف شخص سجلوا من خارج السعودية لأداء العمرة في رمضان

عربي دولي
نشر 2023-03-17 14:32:19
1672
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يشهد أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان إقبالا كبيرا من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، مما تسبب في عدم وجود إمكانية للقيام بحجوزات جديدة لأداء العمرة أواخر شهر رمضان المقبل.

تزايد الإقبال علي منصة “نسك”

وكشفت صحيفة “عكاظ” المحلية السعودية، اليوم الجمعة، عن تزايد الإقبال على منصة “نسك” الإلكترونية لحجوزات أداء مناسك العمرة في شهر رمضان القادم، مؤكدة أن عمرة الـ 6 أيام شهدت ازدحاما مرتفعا، و7 أيام ازدحاما متوسطا، و3 أيام ازدحاما خفيفا، كما أظهر التطبيق عدم وجود إمكانية للحجوزات في 13 يوما في رمضان بما فيها العشر الأواخر.

وصرح وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية والمساعد لشؤون العمرة عبدالرحمن شمس، بأن عدد المسجلين في منصة نسك للعمرة من خارج المملكة في شهر رمضان بلغ حتى أمس قرابة 800 ألف شخص.

وقامت الوزارة السعودية ممثلة في وكالة الوزارة لشؤون الزيارة بتشغيل محطتي مركز حجاج ومعتمري البر، ومحطة مراقبة التفويج فضلا عن تشغيل 4 مراكز لإرشاد المعتمرين والزوار.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي استعدادا للزيادة المتوقعة في أعداد المعتمرين والزوار خلال شهر رمضان المبارك.

وكانت قد أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، الأربعاء الماضي، أن التسجيل لحج هذا العام لا يزال متاحًا.

التسجيل على منصة “نسك” للعمرة

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لشئون العمرة في المملكة العربية السعودية، عبد الرحمن شمس، إن أعداد المسجلين في منصة “نسك” للعمرة من خارج المملكة في شهر رمضان بلغت قرابة 800 ألف.

وأتاحت وزارة الحج والعمرة، تصاريح عمرة شهر رمضان المبارك، عبر تطبيق "نسك" للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وللمعتمرين القادمين من خارج المملكة.

استخراج التصاريح عبر تطبيق “توكلنا”

كما يمكن للمواطنين والمقيمين في السعودية أيضًا استخراج التصاريح عبر تطبيق “توكلنا”، على أن تكون حالة المتقدّم الصحيّة في جميع الأحوال غير مصاب بعدوى نشطة من فيروس كورونا وغير مخالط لمصاب.

وفى سياق متصل فتحت اللجنة العليا للحج والعمرة، الباب أمام شركات السياحة لتسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي، على أن يتم الانتهاء من التسجيل في الـ 19 من أبريل القادم.




أخبـــار ذات صلة

الشيوخ الأمريكي يُقر حزمة مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان

منذ 1 ساعة

جامايكا تعترف بدولة فلسطين

منذ 1 ساعة

الاتحاد الأوروبي يحض المانحين على تمويل الأونروا بعد إجراء مراجعة

منذ 1 ساعة

البيت الأبيض: تمويلنا للأونروا ما يزال معلقا البيت الأبيض: واشنطن تريد "تقدما فعليا" قبل استئناف تمويل وكالة الأونروا

منذ 1 ساعة

الكونغرس الأميركي يقر مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان بايدن: توقيع مشروع قانون مساعدات إسرائيل وأوكرانيا وتايوان الأربعاء

منذ 1 ساعة

غارة جوية للطيران العراقي تقتل عددا من الإرهابيين شرقي البلاد

منذ 22 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3568 المؤيدين

3122 المعارضين

2956 المحايدين

محايد لا نعم