2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3605106

الأحوال المدنية توضح حول تغيير اسم طفلة

محليات
نشر 2023-01-26 14:13:09
165
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أوضحت دائرة الأحوال المدنية والجوازات، الخميس، حول قيام احد موظفي دائرة الأحوال المدنية بتغيير اسم المولودة لاحد المواطنين من جود الى ختام من تلقاء نفسه.

وقالت الدائرة في بيان لها، “- تقدم الينا المواطن .. ووالدته ختام بطلب تسجيل واقعة الميلاد لابنته باعتبارها من مواليد 18/1/2023″.

وأضافت ” عند تقديم المواطن المذكور اعلاه الطلب امام موظف القبول المختص بقبول المعاملة لغايات تسجيل اسم المولودة عدل عن الاسم المذكور بتبليغ المستشفى وقرر تسمية المولودة باسم ( ختام ) من تلقاء نفسه وبإرادته المنفردة . وقام بالتوقيع على الاسم الجديد (ختام) تحت طائلة المسؤولية القانونية وعليه صدرت شهادة الميلاد للمولودة ختام اصولا وقانونا”.

وبينت “راجعنا المذكور أعلاه لإعادة تغيير اسم المولودة من( ختام) الى (جود ) إلاّ ان طلبه قوبل بالرفض لكون معاملة تسجيل واقعة الولادة صدرت ضمن الأصول والقانون، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات ليست مختصة قانونا لانعقاد الاختصاص في تغيير اسم المولودة للمحكمة المختصة”.

وأكدت أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات لا تتدخل في تسمية المواليد باعتبار ذلك شأنا أسريا خالصا وليس لها علاقة في أية خلافات أسريه على تسمية المواليد.




أخبـــار ذات صلة

ضبط متسول يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع في الزرقاء

منذ 3 ساعة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

منذ 5 ساعة

وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني وزير الخارجية: يجب أن يبقى التركيز والجهود على إنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

منذ 9 ساعة

الحكومة: لم نرصد في الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي

منذ 9 ساعة

الأردن يعرب عن أسفه لعدم قبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

منذ 11 ساعة

أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

منذ 14 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3397 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم