2020-02-26     عدد زوار الموقع: 248690

ليل عمّان بحاجة الى ضبط يا معالي وزير الداخلية .. وعمان ليست شقة مفروشة

محليات
نشر 2019-08-16 18:33:59
عدد المشاهدات: 10132
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -خاص


تؤشر حادثة اعتداء فتاتين على سيدة مسنة وشاب في شارع وصفي التل الى وجود خلل بنيوي في مسألة ضبط الحياة الليلة في عمّان خاصة المناطق التي تكثر فيها الملاهي الليلية  (الرابية و الجاردنز) حيث تتوارد يومياً أنباء عن ممارسات لا اخلاقية وشجارات كبيرة وفوضى عارمة ..
فلم يكن مشهد هروب الفتيات الأوكرانيات قبل أيام من أحد الملاهي الليلية الا واحدآ من مشاهد متعددة على حجم الإنفلات الأخلاقي الحاصل في ليل عمّان والذي يتطلب من وزير الداخلية  مزيداً من العمل قبل ان تصبح عمّان لا قدر الله (مانيلا) جديدة.
بالعودة الى حادثة ضرب السيدة المسنة وبعيدا ً عن الخوض في التفاصيل يغيب السؤال عن سبب انتشار مثل هذه الظواهر الليلة في العاصمة مؤخراً وفي نسق واحد وخلال فترة قصيرة، وتحضر الإجابة هنا عن حجم انتشار المعلومة في السوشال ميديا على نحو مضلل ومسيء في بعض الأحيان ..فالبعض صور العاصمة عمان وكأنها أصبحت ماخورا مليئا ببنات الليل والسكارى، رغم ان ما يحدث في حقيقته مجرد استحقاق اجتماعي لجملة من التحولات في المجتمع الأردني والتي ستكون اكثر حدة وتحرر مستقبلاً.
في السياق لا بد من استذكار جملة من الاجراءات الأمنية القديمة التي شكلت حالة من الإطمئنان والشعور بالأمن لدى الأردنيين في الأماكن العامة كالدوريات الراجلة، وأكشاك الشرطة، وحتى دوريات الشرطة على ظهور الخيل، وكلها مظاهرافتقدناها فجأة وافتقدنا معها الشعور بالرقابة والأمن على أي تصرف مسيء للمجتمع.
لم تكن عمان يوماً شقة مفروشة حتى يصل الأمر في الانفلات الأخلاقي الى مثل هذا الحد، والحرية الشخصية التي يطالب البعض بها ينبغي ان تكون ضمن الضوابط حتى لا نفاجأ بمثل هذه التصرفات البعيدة عن أخلاقيات وعادات الأردنيين، فالأردن لا زال بلداً محافظاً والأردنيون.
على وزير الداخلية الذي نحترم أن يفعل فوراً القانون الخاص الذي يجرم خدش الحياء العام.. وعلى النواب المشرعين أن يخرجوا علينا بقوانين جديدة أكثر صرامة من قبيل قانون تجريم التواجد في مكان يثير الشبهة.
اليوم يتمركز في العاصمة عمّان نحو 300 نادي ليلي إضافة إلى العشرات من صالات الرقص الغربي "ديسكو" تحت مسمى كوفي شوب والعشرات من محلات بيع الخمور. والأمر يتطلب جهوداً كبيراً لضبط هذا الإنفلات.



التعليقـــات

اكتب تعليقك

بريدك الالكتروني لن يظهر للآخرين
الحقول مطلوبة *

أخبـــار ذات صلة

412 نزيلة بسجن الجويدة يطرحن مطالبهنّ

منذ 1 ساعة

الملك يعزي بوفاة مبارك

منذ 1 ساعة

المستقلة للانتخاب: مستعدون

منذ 3 ساعة

ضبط سائق خرج من مركبته أثناء مسيرها

منذ 5 ساعة

إطلاق منصة تعليم إلكترونية للطلبة بالأردن

منذ 5 ساعة

منع دخول القادمين من ايطاليا لا يشمل الاردنيين

منذ 5 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

1651 المؤيدين

880 المعارضين

397 المحايدين

محايد لا نعم