2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3457320

العين النمري: العمل الحزبي تجاوز الانغلاق الأيديولوجي

تحت القبه
نشر 2022-11-29 13:36:20
115
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قال امين عام الحزب الديموقراطي الاجتماعي العين جميل النمري ان العمل الحزبي تجاوز الانغلاق الأيدولوجي واصبح اكثر مرونة في العمل القائم على روية واقعية ولكنها ملتزمة بالمبادئ والقيم التي يفترض ان تقوم عليها.

وأضاف النمري خلال لقائه امس الفعاليات الشعبية بمخيم الشهيد عزمي المفتي بحضور مسؤول المدرسة الحزبية سلمان النقرش وعدد من أعضاء الحزب، أن الأردن يمر بحالة استثنائية تشجع العمل الحزبي البرامجي الذي سيشكل مستقبلا الرافعة الأقوى للحياة السياسية والتنمية الشمولية وهو ما يستدعي استثمار هذا المناخ الإيجابي كي تثبت الأحزاب نفسها على ارض الواقع وكسب التأييد لبرامجها.

وأشار إلى أن الحالة الراهنة على الساحة الحزبية تتطلب الائتلاف بين الأحزاب ذات البرامج المتقاربة اذا ما ارادت أن تشكل تأثيرا في مستقبل الحياة البرلمانية القائمة على التوسع المتدرج في المقاعد الحزبية وصولا للحكومات البرلمانية.

وفي سياق متصل عقد الحزب لقاء حواريا موسعا في جامعة اربد الاهلية كأول نشاط حزبي بعد إقرار نظام العمل الحزبي في الجامعات.

وتناول النمري في اللقاء الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور احمد الخصاونة واكثر من 500 طالب وطالبة مستقبل الأردن في ضوء مشروع التحديث وواقع التيارات السياسية بين الماضي والحاضر وفكر الديمقراطية الاجتماعية ومستقبلها كحزب سياسي في الأردن.

وأشار الى تاريخ الأحزاب بالدولة الأردنية ودور الأحزاب اليوم وعملها على أساس برامجي داخل الجامعات، داعيا الشباب الى ان يكونوا على قدر المسؤولية الوطنية والادوار المأمولة منهم، بتجاوز الانقسامات الجهوية والعصبيات الضيقة وتقديم معالجة واقعية للإشكاليات التي تواجههم ومشاكل الجامعات والتعليم العالي.

ولفت مسؤول الحزب في الجامعة الطالب محمد جمادات الى الموقف الإيجابي والتعاون الذي تبديه إدارة الجامعة وهو ما يبدد مشاعر الخوف القديمة من العمل الحزبي.

وعبرت ادارة الجامعة عن جاهزيتها للتعامل مع نظام العمل الحزبي في الجامعات وانخراط الطلبة بمسؤولياتهم في هذا الجانب وانخراطهم بالحياة السياسية الحزبية كونها الحل الجذري لعملية الاصلاح السياسي المصاحب للإصلاح الاقتصادي.
–(بترا)




أخبـــار ذات صلة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 17 ساعة

"خدمات الأعيان" تقر مشروع قانون لتجديد "اتفاقية مطار الملكة علياء"

منذ 1 يوم

مجلس النواب يُقر قانون "التخطيط الدولي" ومُعدلي قانوني "الأمانة" و"السياحة"

منذ 2 يوم

مجلس النواب: العفو العام يؤكد قرب الملك من هموم وتطلعات الشعب

منذ 2 يوم

الحكومة تقر مشروع قانون العفو العام ليشمل الإفراج عن 7355 نزيلا

منذ 4 يوم

الديوان الملكي: مواقف الملك لنصرة غزة تعبر عن صوت الحق

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2555 المحايدين

محايد لا نعم