2023-01-27     عدد زوار الموقع: 860719

وزير الأوقاف يدعو الشباب إلى الاقتداء بالرسول والامتثال لأوامره وتوجيهاته

علوم وجامعات
نشر 2022-10-17 22:06:08
1970
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، احتفلت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الاثنين، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الخلايلة: نلتقي بمناسبة عظيمة جسدت معاني العزة والكرامة للأمة، ختم الله تعالى فيها الرسالات والانبياء والرسل بسيد الخلق محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام النبي العربي الهاشمي الأمين.

ودعا الشباب بهذه المناسبة الشريفة إلى الاقتداء برسول الله والامتثال لأوامره وتوجيهاته، مستذكرا قوله عليه الصلاة والسلام “إنما نصرت بالشباب”، واهتمامه بهم.

وأشار الخلايلة إلى أن الجامعات منارة علمية كبيرة والحديث فيها يرتقي إلى مستويات عالية في الفكر، لافتا إلى أن الإسلام اهتم بالعلم، لذلك كانت أول أية نزلت من القرآن الكريم هي “اقرأ”، تأكيدا على أهمية العلم للأمة الإسلامية.

وشدد على أهمية أن يدرك الناس، وهم يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، أن رسالة الإسلام كلها رحمة، فالشريعة مليئة بنصوص تحث على الرحمة و التآخي بين المسلمين، وبينهم والآخرين.

وأشار الخلايلة إلى أن الرسول عليه السلام بعث ليتمم مكارم الأخلاق، التي كانت موجودة لكن دخل عليها الكثير من التزييف وهو ما صححه عليه السلام فتمم الأخلاق وأعدها إلى النهج الصحيح.

وقال عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء الدكتور ناصر الزعبي، من ناحيته، إن المولد النبوي الشريف، ذكرى مهمة للأمة الإسلامية، وفيها دروس وعبر كثيرة يجب الاستفادة منها، مؤكدا أن مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، نقطة تحول مصيرية رسمت للبشرية طريق الحق و النجاة من الباطل.

واشتمل الحفل الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، ومحافظ البلقاء فراس أبو قاعود، ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، على أناشيد دينية قدمها عدد من المنشدين.



أخبـــار ذات صلة

الأردنية تؤكد أهمية دور الجامعات في توجيه الرأي العام

منذ 12 ساعة

قبيلات: يتوقع تعيين 2700 معلم ومعلمة خلال العام الحالي

منذ 1 يوم

محافظة: التعليم المهني سيصبح 3 سنوات وسيبدأ من الصف التاسع اعتبارا من العام القادم

منذ 1 يوم

فيلادلفيا تحتفل في السنة الصينية الجديدة

منذ 1 يوم

عمان الأهلية تشارك بمؤتمر الحماية الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني

منذ 2 يوم

“الأردنيّة”: أتمتة جميع البرامج خلال عامين

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

1082 المؤيدين

770 المعارضين

574 المحايدين

محايد لا نعم