2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3608317

وزير الأوقاف يدعو الشباب إلى الاقتداء بالرسول والامتثال لأوامره وتوجيهاته

علوم وجامعات
نشر 2022-10-17 22:06:08
2218
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، احتفلت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الاثنين، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الخلايلة: نلتقي بمناسبة عظيمة جسدت معاني العزة والكرامة للأمة، ختم الله تعالى فيها الرسالات والانبياء والرسل بسيد الخلق محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام النبي العربي الهاشمي الأمين.

ودعا الشباب بهذه المناسبة الشريفة إلى الاقتداء برسول الله والامتثال لأوامره وتوجيهاته، مستذكرا قوله عليه الصلاة والسلام “إنما نصرت بالشباب”، واهتمامه بهم.

وأشار الخلايلة إلى أن الجامعات منارة علمية كبيرة والحديث فيها يرتقي إلى مستويات عالية في الفكر، لافتا إلى أن الإسلام اهتم بالعلم، لذلك كانت أول أية نزلت من القرآن الكريم هي “اقرأ”، تأكيدا على أهمية العلم للأمة الإسلامية.

وشدد على أهمية أن يدرك الناس، وهم يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، أن رسالة الإسلام كلها رحمة، فالشريعة مليئة بنصوص تحث على الرحمة و التآخي بين المسلمين، وبينهم والآخرين.

وأشار الخلايلة إلى أن الرسول عليه السلام بعث ليتمم مكارم الأخلاق، التي كانت موجودة لكن دخل عليها الكثير من التزييف وهو ما صححه عليه السلام فتمم الأخلاق وأعدها إلى النهج الصحيح.

وقال عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء الدكتور ناصر الزعبي، من ناحيته، إن المولد النبوي الشريف، ذكرى مهمة للأمة الإسلامية، وفيها دروس وعبر كثيرة يجب الاستفادة منها، مؤكدا أن مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، نقطة تحول مصيرية رسمت للبشرية طريق الحق و النجاة من الباطل.

واشتمل الحفل الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، ومحافظ البلقاء فراس أبو قاعود، ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، على أناشيد دينية قدمها عدد من المنشدين.



أخبـــار ذات صلة

التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

منذ 2 يوم

الأردن يعتمد شهادة الطب من جامعتين عراقيتين

منذ 2 يوم

تعيين الأستاذ الدكتور ماجد محمود محمد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية

منذ 3 يوم

التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشمية

منذ 4 يوم

وزارة التعليم العالي تعلن المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية

منذ 5 يوم

وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الأحد

منذ 6 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3414 المؤيدين

2973 المعارضين

2805 المحايدين

محايد لا نعم