2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3453512

الضريبة: 200 جائزة سيجري سحبها على تطبيق فواتيري

اقتصاد
نشر 2022-09-26 19:22:34
86
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، أنها ستوزع حوالي 200 جائزة مختلفة، وفقا لأسس وضوابط الحوافز والجوائز على الفواتير في النظام الضريبي الأردني، والتي أقرها مجلس الوزراء للفواتير التي سيجري السحب عليها من ضمن تلك الفواتير التي جرى تحميلها على تطبيق فواتيري.


وأوضحت الدائرة في بيان، اليوم الاثنين، أن الجائزة العينية الأولى ستكون سيارة “كيا سبورتيج” مجمركة موديل 2023، فيما ستكون الجائزة النقدية الأولى بقيمة 25 ألف دينار، بالإضافة إلى جوائز عينية عديدة.

وأشارت إلى أن التطبيق لا ينحصر على تحميل فواتير السلع بل يشمل الفواتير بجميع أنواعها، بما فيها فواتير الخدمات التي يحصلون عليها مقابل بدل كالخدمات الطبية والتعليمية والقانونية والاستشارات وغيرها من الخدمات التي يجري دفع بدل لها.

وبينت الدائرة أن التطبيق يتيح لجميع المستخدمين المشاركة في الحصول على الجوائز التي توفرها الدائرة في حال تزويد المعلومات المتعلقة بحالات الامتناع عن إعطاء الفواتير لهم من خلال الحقل المخصص لهذه الغاية على التطبيق.

وأوضحت أنه يجري تنزيل التطبيق على الهواتف باستخدام كلمة “فواتيري” أو من خلال الدخول الى متجر جوجل(Google play) أو متجر ابل (App Store).وبعد ذلك يجري تحميل الفواتير المتعلقة بالسلع أو الخدمات من خلال تصويرها من كاميرا الهاتف مباشرة أو تحميلها على التطبيق من استديو الهاتف على أن تكون هذه الفواتير واضحة ومكتملة الشروط ولا تقل قيمتها عن دينار.

ودعت الدائرة المكلفين الملزمين بإصدار الفاتورة إلى إعطاء الفاتورة لمن يطلبها لقاء شراء أي سلعة مدفوعة الثمن أو بدل الحصول على أي خدمة مدفوعة الأجر.



أخبـــار ذات صلة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 2 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 3 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 3 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 3 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 17 ساعة

البستنجي: السيارات الكهربائية تمكّن مالكيها من توفير 200 دينار شهريا على الأقل

منذ 21 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم