2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3656605

دبلوماسيّون يؤكّدون استعدادهم للترويج لـ “منتدى الاتّصالات”

تكنولوجيا
نشر 2022-09-13 18:54:00
230
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكّد عدد من السفراء الأردنيّين ومسؤولين في البعثات الدبلوماسيّة الأردنيّة في دول العالم، استعدادهم للترويج لمنتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الدول الّتي تتواجد فيها بعثاتهم الدبلوماسيّة، من خلال التواصل مع الجهات الرسميّة والخاصّة هناك والمهتمّة بالمشاركة في المنتدى.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواريّ الّذي عقدته جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات “إنتاج” بالشراكة مع وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين، حيث شدّد الحضور على أهمّيّة المنتدى كونه فرصة جاذبة لتسليط الضوء على الأردنّ كمركز إقليميّ للتكنولوجيا والفرص الاستثماريّة في قطاع الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل خاصّ والبيئة الاستثماريّة الأردنيّة بشكل عامّ.

وأكّدت جمعيّة “إنتاج” دور السفارات الأردنيّة في البناء على الإنجاز المتحقّق داخل المنتدى والتحضير لعقد شراكات مستقبليّة ومحتملة بعد الانتهاء منه بين الشركات الأردنيّة والقطاعات الحكوميّة والخاصّة في العالم، لفتح أسواق جديدة والمساهمة في دعم صادرات القطاع وزيادة وجود الشركات الأردنيّة كفروع لها في الخارج، ومنح الأردنّ دوراً ليكون مركزاً إقليميّاً لقطاع الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأعلنت الجمعيّة تنظيم أجنحة للدول داخل المنتدى، حيث ستقيم عدّة دول أجنحة خاصّة فيها ضمن أعمال المنتدى من خلال شركاتها، واستعرضت اجندّة المنتدى، والّذي سينعقد بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقميّ والريادة، يومي 16 و17 تشرين الثاني المقبل، في مركز الملك الحسين للمؤتمرات بالبحر الميّت.

وسيشارك في المنتدى أكثر من 90 خبيراً من كبار الخبراء في القطاعات العامّ والخاصّ والأكاديميّ ومنظّمات المجتمع المدنيّ في مجالات تقنيّة المعلومات والاتّصالات من 28 دولة حول العالم، إضافة إلى 50 جهة استثماريّة في مجال رأس المال المغامر.

بدوره، أكّد رئيس هيئة المديرين في جمعيّة “إنتاج” عيد الصويص، أهمّيّة المنتدى في نسخته لهذا العام، لا سيّما وأنّ المنتدى يحتفل بعيده العشرين لهذا العام، ويستمرّ يومين ويجمع قادة إقليميّين ودوليّين في التقنيّة والابتكار والأعمال، لمناقشة ونشر الوعي حول مستقبل التقنيّات في المنطقة، والتشبيك بين المشاركين.



أخبـــار ذات صلة

"تنظيم الاتصالات" اتخذنا جميع التدابير لإيقاف التشويش على نظام "GPS" في الأردن

منذ 1 يوم

“تيك توك لايت” خدمة جديدة.. مشاهدة مقابل نقود وهدايا

منذ 2 يوم

3081 مشتركا في خدمة محفظتك الإلكترونية عبر الهواتف الذكية منذ إطلاقها

منذ 2 يوم

الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة لـ"تطوير منظومة الأمن السيبراني"

منذ 2 يوم

نهاية “واتساب” رسميا في الصين

منذ 3 يوم

ميتا تشارك نظام تشغيل نظارتها الافتراضية مع منافسيها

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3677 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم