2022-08-11     عدد زوار الموقع: 1829650

تعليمات وإرشادات امتحان الثانوية العامة (تفاصيل)

علوم وجامعات
نشر 2022-06-28 22:38:53
عدد المشاهدات: 1505
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

نشرت وزارة التربية التعليم تعليمات وإرشادات للطلبة المتقدمين لامتحان الثانويَّة العامَّة 2022 التي ستبدأ يوم بعد غد الخميس.

وبحسب بيان الوزارة الذي نشر عبر صفحتها على الفيس بوك تضمنت التعليمات حضور الطلبة إلى قاعةِ الامتحانِ قبلَ نصفِ ساعةٍ على الأقلِّ من بدء الامتحان، مصطحبا إثبات الشخصية يوميًا.

وشددت التعليمات والارشادات التقيد بعدم إدخال أي أجهزة إلكترونيَّة إلى قاعة الامتحان، مؤكدة الوزارة أنها ستوفر لكل طالب مقلمة تحوي على قلم حبر وثلاثة أقلام رصاص وممحاة ومبراة بحيث لا يقوم الطالب بإحضار أي قرطاسية معه.

وحول ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي، ودفتر الإجابة اعتبرت التعليمات أنها وثائقُ رسمية، لا يجوز العبث بمحتوياتها.

ونبهت التعليمات الى التأكد من كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس في المكان المخصص على كل من: ورقة الأسئلة، وورقة الماسح الضوئي، ودفتر الإجابة.

ولفتت التعليمات إلى أهمية قراءة الملحوظة الموجودة في بداية ورقة الامتحان التي تتضمن عدد الأسئلة وعدد الصفحات قبل البدء بالإجابة، إضافة إلى تظليل الإجابات بقلم الرَّصاص على ورقة الماسح الضوئي.

كما نوهت التعليمات إلى أهمية الإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد بقلم الرصاص على ورقة القارئ الضوئي، أما الأسئلة الإنشائية فتكون الاجابة عنها على دفتر الإجابة بقلم الحبر، مع ضرورة التمهل في الاجابة خلال تأدية الامتحان، ومراجعتها جيداً قبل تسليم الورقة ،والانتباه إلى الوقت المتبقي، والتأكد من تظليل كامل الإجابات على ورقة القارئ الضوئي.

وأوضحت أن الطالب يمكنه الخروج من غرفة الامتحان فقط بعد نهاية الزمن المقرر، وبعد تسليم كل من ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي ودفتر الإجابة.



أخبـــار ذات صلة

جامعة مؤتة تختتم تخريج الفوج 33 من طلبة الجناح المدني

منذ 19 دقيقة

بدء الترشح لبرنامجي مدارس الملك عبدالله الثاني للتميُّز والتَّسريع الأكاديمي

منذ 9 ساعة

“الهاشمية” تتقدم 759 مرتبة في تصنيف ويبوميتركس للجامعات

منذ 21 ساعة

هيئة الاعتماد تنسب للتعليم العالي بعدم إدراج 57 تخصصا راكدا في “القبول الموحد” والتوقف عن استقبال طلبات رفع الطاقة الاستيعابية لها في الدبلوم المتوسط والبكالوريوس

منذ 1 يوم

امتحانات “الشامل” النظرية تبدأ الأربعاء

منذ 1 يوم

“الأردنية” تعلن حاجتها إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس والتعاقد مع محاضرين متفرغين

منذ 2 يوم

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

22764 المؤيدين

9408 المعارضين

7466 المحايدين

محايد لا نعم