2026-06-10     عدد زوار الموقع: 6401042

أكسيوس: تل أبيب ترفع حالة التأهب القصوى تحسبا لقرار "استئناف الحرب" ضد إيران

محليات
نشر 2026-05-14 14:00:32
1979
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين أن تل أبيب تعتزم رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ وذلك تحسبا لقرارات قد يتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باستئناف الحرب.

ويرى المسؤولون أن الحصار الذي تفرضه واشنطن بدأ يشكل ضغطا حقيقيا على إيران، مما قد يجبرها على الاستسلام دون الحاجة لتدخل عسكري مباشر.

وحسب الموقع، فإن ترامب يدرس عدة خيارات بعد عودته من زيارته إلى الصين، من أبرزها إعادة تنشيط "مشروع الحرية" في مضيق هرمز لضمان سلامة الملاحة.

كما يبرز خيار آخر أكثر تصعيدا يتمثل في شن حملة قصف جديدة ترتكز بشكل أساسي على تدمير البنية التحتية



أخبـــار ذات صلة

الأمن العام يحذر من منتحلي صفات الأجهزة الأمنية للاحتيال على المواطنين

منذ 9 ساعة

ولي العهد: الثقة بمنتخب النشامى في كأس العالم "كبيرة"

منذ 12 ساعة

اللواء الركن الحنيطي يزور منصة زين للإبداع ومركز زين الإقليمي للبيانات

منذ 14 ساعة

الخرابشة: شركات تطبيقات نقل ذكية لا تلتزم بالتسعيرة وربط إلكتروني لتفعيل الرقابة

منذ 16 ساعة

شقيق سهام جلال يكشف حقيقة وفاتها بـ (خطأ طبي)

منذ 17 ساعة

تصريحات مخرج مصري عن الكلاب الضالة تثير أزمة

منذ 17 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

35254 المؤيدين

35312 المعارضين

35010 المحايدين

محايد لا نعم