2022-01-19     عدد زوار الموقع: 1124436

تمويل ياباني بـ5 ملايين دولار لمساعدة لاجئين متضررين من كورونا في الأردن

محليات
نشر 2022-01-14 19:52:06
عدد المشاهدات: 1266
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت الحكومة اليابانية عن تمويل جديد للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن بنحو 5 ملايين دولار؛ بهدف “مواصلة دعم الحكومة الأردنية، ومساعدة اللاجئين في الأردن الذين تضرروا من جائحة كورونا” وفق ما أفادت المفوضية.

ورحب المفوضية بهذا الدعم، وقالت في بيان: “نظرًا لأن المنطقة تواجه تحديات مختلفة بما في ذلك آثار اللجوء الطويل على نطاق واسع وأضرار جائحة كورونا، جددت حكومة اليابان التزامها بدعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن بمبلغ 4.925.925 مليون دولار أميركي”.

وأكد المفوضية أنها “تمكنت من تقديم خدمات مباشرة وعن بُعد للاجئين؛ لتسهيل الوصول إلى الخدمات الرئيسية خلال 2021، وستواصل القيام بذلك خلال العام الحالي” ولفتت النظر إلى أنه “وسط جائحة كورونا، ازداد عدم المساواة بين الجنسين والعنف القائم على النوع الاجتماعي، وكذلك المخاطر التي يواجهها الأطفال مثل التسرب من المدرسة وعمالة الأطفال. تعمل هذه التحديات المعقدة على عكس مسار التقدم الذي تم إحرازه قبل انتشار الوباء”.

وأشارت إلى أن “المساهمة السخية من الحكومة اليابانية ستمكن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من توفير خدمات الحماية للاجئين بما في ذلك الفئات الأكثر ضعفاً مثل الأطفال والناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتحسين أوضاع المأوى، وتعزيز الحماية المجتمعية لمساعدة اللاجئين الضعفاء في الأردن”.

إضافة إلى ذلك، فإن التمويل من اليابان “سيدعم المفوضية في تعزيز نهجها المجتمعي للحماية”. ومن خلال شبكة من المراكز المجتمعية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، تسعى المفوضية إلى “إشراك اللاجئين بفاعلية في القرارات التي تؤثر على حياتهم وتقوية الروابط مع المجتمعات الأردنية المضيفة” بحسب ما ذكرت المفوضية.

وذكرت أن “أنشطة المراكز المجتمعية تعد أساسية لتزويد اللاجئين بالمعلومات اللازمة للوصول إلى الخدمات المختلفة التي تشمل الصحة والحماية، وتوزيع المواد غير الغذائية وفرص كسب العيش” وذلك في السياق الحالي لـجائحة كورونا.



أخبـــار ذات صلة

إجراءات لدخول جامعة العلوم الإسلامية وامتحاناتها

منذ 5 دقيقة

القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الوكيل/1 محمد حامد المشاقبة

منذ 1 ساعة

مجلس الوزراء يناقش عطلة الخميس وتأجيل دوام المدارس

منذ 1 ساعة

عاجـــــــــل ‏15.39 % نسبة فحوصات كورونا الإيجابية في الأردن اليوم مع تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة

منذ 3 ساعة

الأمينان العامان لوزارة التربية ومدير الثقافة العسكرية يطمئنون على سير امتحان الثانوية العامة

منذ 3 ساعة

المياه” تعلن حالة الطوارئ

منذ 3 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

15939 المؤيدين

8911 المعارضين

7002 المحايدين

محايد لا نعم