2022-01-19     عدد زوار الموقع: 1124537

وفاة عاملين وعدة إصابات "حالتهم حرجة" بعد اندلاع حريق بمصفاة ميناء الأحمدي في الكويت

عربي دولي
نشر 2022-01-14 13:30:27
عدد المشاهدات: 1274
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

توفي عاملان وما زال عدد من المصابين يتلقون العلاج بعد اندلاع حريق في وحدة لإسالة الغاز في مصفاة ميناء الأحمدي في الكويت، وفق ما أفادت شركة البترول الوطنية الكويتية الجمعة.

وكانت الشركة أفادت في وقت سابق بإصابة 10 أشخاص بينهم 5 بـ "حروق شديدة" جراء الحريق الذي تمكن عاملون في الشركة من "السيطرة الكاملة" عليه.

وكتبت الشركة على تويتر في سلسلة تغريدات: "تعلن ‘البترول الوطنية‘ ببالغ الأسى عن تسجيل حالتي وفاة لعاملين من عمالة المقاول من الجنسية الآسيوية تم العثور عليهما قبل قليل في موقع الحادث".

و"تم نقل 5 من المصابين من مستشفى العدان (نقل المصابون إليه في بادئ الأمر) إلى مستشفى البابطين في حالة حرجة" وفق الشركة التي أشارت إلى أن 3 مصابين ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفى الفروانية، ومصابين في عيادة الشركة بحالة مستقرة".  

ووقع الحريق "أثناء عمليات الصيانة لوحدة إسالة الغاز رقم 32 بمصفاة ميناء الأحمدي، وقد قامت الشركة بتفعيل خطة الطوارئ ...".

وتمكنت الفرق العاملة في الشركة من "السيطرة الكاملة" على الحريق، علما بأن الوحدة التي وقع فيها الحريق كانت "خارج الخدمة لأعمال الصيانة".

وأكدت الشركة "عدم تأثر عمليات المصفاة وعمليات التصدير جراء الحريق، كما لم تتأثر عمليات التسويق المحلي وعمليات تزويد وزارة الكهرباء والماء وذلك نظرا لكون الوحدة المتضررة خارج الخدمة".

وفي أيلول/سبتمبر، أعلنت الشركة أنها بدأت مشروعا صديقا للبيئة يتضمن زيادة القدرة التكريرية في مصفاة ميناء الأحمدي إلى 346 ألف برميل يوميا.



أخبـــار ذات صلة

السعودية تنشر شروط التقدم لأداء العمرة

منذ 6 ساعة

روبرتا ميتسولا رئيسة للبرلمان الأوروبي

منذ 20 ساعة

لبنان ينفي تعرض طائرتين لإطلاق نار بمطار بيروت

منذ 1 يوم

انفجار 3 صهاريج نقل محروقات و”حريق بسيط” في أبوظبي

منذ 2 يوم

إلغاء أكثر من 2700 رحلة طيران أميركية تحسبا لعاصفة على الساحل الشرقي

منذ 2 يوم

رئيس كازاخستان يأمر بإنشاء قوة خاصة وإصلاح نظام الأمن القومي

منذ 3 يوم

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

15940 المؤيدين

8911 المعارضين

7002 المحايدين

محايد لا نعم