2022-01-19     عدد زوار الموقع: 1124474

الصفدي يبحث جهود حل الأزمات الإقليمية مع نواب أمريكيين

محليات
نشر 2022-01-12 22:44:47
عدد المشاهدات: 1615
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، محادثات مع عددٍ من قيادات وأعضاء مجلسيّ الشيوخ والنواب الأمريكيين، تقدّمت مواضيعها سُبل تعزيز الشراكة الأردنية-الأمريكية، ومذكرة التفاهم الجديدة التي يعمل البلدان على توقيعها هذا العام، حيث تنتهي المذكرة الحالية، التي أطّرت الدعم السنوي الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن على مدى السنوات الأربعة الماضية، في نهاية شهر أيلول 2022.

وثمّن الصفدي خلال المحادثات مواقف الكونغرس الأمريكي الداعمة للمملكة والمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للأردن لتمكينه من دعم المسيرة التنموية، ومواجهة التحديات الاقتصادية، وتبعات الأزمات الإقليمية، وخصوصاً عبء اللجوء، وتبعات انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

وأكّد أعضاء مجلسيّ الشيوخ والنواب خلال المحادثات حرصهم على تطوير العلاقات الأردنية- الأمريكية المتميزة، وتثمينهم الجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشملت لقاءات الصفدي، في مبنى الكونغرس، اجتماعات مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي النائب غريغوري ميكس، ورئيسة الكتلة الجمهورية في لجنة المخصصات في مجلس النواب النائبة كاي جرانجر؛ ورئيس الكتلة الجمهورية في اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الشيوخ السيناتور تود يونج.

وكذلك أجرى الصفدي محادثات عبر تقنية الاتصال المرئي مع رئيسة اللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية الأمريكية والعمليات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي النائبة باربارا لي، ورئيس الكتلة الجمهورية في اللجنة النائب هال روجرز، ورئيس اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس النواب الأمريكي النائب تيد دويتش، بالإضافة إلى اتصالاتٍ هاتفيةٍ مع رئيس الكتلة الجمهورية في اللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية الأمريكية والعمليات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور ليندسي غراهام؛ ورئيسة لجنة المخصصات في مجلس النواب النائبة روزا ديلاورو.

وتناولت هذه المحادثات أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية.

ووضع الصفدي أعضاء الكونغرس الذين تحدث معهم في صورة الجهود التي تقوم بها المملكة لإيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين.

 كما جرى خلال المحادثات بحث الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية، ودعم العراق ومحاربة الإرهاب والتطورات في المنطقة



أخبـــار ذات صلة

إجراءات لدخول جامعة العلوم الإسلامية وامتحاناتها

منذ 33 دقيقة

القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الوكيل/1 محمد حامد المشاقبة

منذ 2 ساعة

مجلس الوزراء يناقش عطلة الخميس وتأجيل دوام المدارس

منذ 2 ساعة

عاجـــــــــل ‏15.39 % نسبة فحوصات كورونا الإيجابية في الأردن اليوم مع تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة

منذ 3 ساعة

الأمينان العامان لوزارة التربية ومدير الثقافة العسكرية يطمئنون على سير امتحان الثانوية العامة

منذ 3 ساعة

المياه” تعلن حالة الطوارئ

منذ 4 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

15940 المؤيدين

8911 المعارضين

7002 المحايدين

محايد لا نعم