2022-01-19     عدد زوار الموقع: 1124572

ملتقى للفن التشكيلي في جاليري إطلالة اللويبدة

فن ومشاهير
نشر 2022-01-09 11:26:00
عدد المشاهدات: 1059
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال فنانون شباب شاركوا في “ملتقى الفن التشكيلي”، نظمه “جاليري إطلالة اللويبدة”، إن المشاركة في الملتقيات والورشات التدريبية تصقل مهارتهم وتضيف لهم خبرات جديدة.

وقالت الفنانة ناديا الخطيب، إن الملتقى الذي استمر يومين، منحها مساحة للالتقاء بزملاء لها تشاركهم الخبرات والمهارات، من خلال وجود ناظم وموجه يتابع مراحل تطور اللوحة منذ اللمسة الأولى للريشة، فيما أكد الفنان جمال عقل أن فكرة إقامة ملتقيات الفن التشكيلي تعزز من قدرات الفنان، وتسهم في إيجاد فضاءات لتبادل الخبرات والإطلاع على تجارب الزملاء الفنانين.

من جهتها، أوضحت الفنانة زهر خالد، أن تخصيص مساحات مشتركة وأجواء مهيئة لتنفيذ الأفكار الإبداعية، تساعد على إذكاء روح الإبداع لدى الفنان وتسهم في تركيزه على تطويع الخيال فيما يرسم. بدوره، قال مؤسس “جاليري إطلالة اللويبدة” الفنان التشكيلي كمال أبوحلاوة، إنه يسعى لمنح الفنانين الشباب فرصة الإختلاط مع من سبقوهم في التجربة، مبينا ان هناك موهوبين حقيقيين يحتاجون فرصة لإظهار إمكانياتهم، ونحن نتيح أمامهم تعزيز قدراتهم عبر الاحتكاك الفني بينهم وبين الفنانين الكبار.

ويسعى الملتقى إلى محو الأمية البصرية، من خلال فتح المجال أمام أشخاص يرغبون في اكتشاف قدراتهم لكنهم يخجلون من التعبير عنها، موضحا ان “نشاطاتنا لا تقف عند إقامة الملتقيات، فنحن ننفذ أفكاراً من شأنها جذب أشخاص يرغبون بممارسة الرسم، لكنهم يخشون التجربة، والملتقى يمنحهم الفرصة لإكتشاف أنفسهم، عبر منحهم الفرصة للتعامل مع المسطح الأبيض واللون في تشاركية بتناغم عال.

واكد أبو حلاوة “أن المبتكرين الذين يواصلون العمل من أجل تحسين أنفسهم، يحبون عملهم ويؤمنون بالمناقشة الصحية وأنشطة العصف الذهني، وتقديم حلول إبداعية عالية الجودة في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية، وكذلك مساعدة الفنانين ودعم العقلية الإبداعية بأفكار مختلفة”.

من جهتها، اشارت مؤسسة “جاليري بقاء للثقافة والفنون” الفنانة التشكيلية نسرين صبح، إلى أنها تدعم استمرار إقامة ملتقيات الفن التشكيلي من باب تأكيد فكرة التبادل الثقافي بين الموجودين، مبينة ان “الفنان عادة يرسم تجربته مع نفسه، ونحن نسعى لكسر الحاجز بين الفنان مكتمل الخبرة ونظيره المبتدئ”.

وأضافت ان الأعمال المكتملة في الملتقى سيتم عرضها أمام الجمهور لاحقاً من خلال معرض تشكيلي عام، سيسهم في زيادة ثقافة الفنان الموهوب الذي ستعرض أعماله.

وشارك في الملتقى ايضا الفنانون: أحمد تركي، محمد صبح، زيد أبوعيسى، داليا أبوهنطش، فاتن الداود، ليلى الحاجبي، راما الأقرط.

يذكر أن “جاليري إطلالة اللويبدة” تأسس عام 2013 كمساحة آمنة ورائدة للفن المعاصر، بهدف تسليط الضوء على الشباب من خلال الفنون الجميلة وأعمالهم وأفكارهم الفنية والإبداعية في الفنون والموسيقى والشعر، ويعرض الجاليري أعمال الفنانين في الأردن وأنحاء العالم.




أخبـــار ذات صلة

انطلاق عروض أيام الفيلم اللبناني في الرينبو

منذ 1 اسبوع

وزير الثقافة تزور متحف الطراز

منذ 1 اسبوع

ملتقى للفن التشكيلي في جاليري إطلالة اللويبدة

منذ 1 اسبوع

سميرة توفيق منزعجة من تلفيق وفاتها: يموّتوا الناس متى أرادوا

منذ 4 اسبوع

هيئة الإعلام: لا طلبات لعرض فيلم “أميرة” في دور السينما الأردنية

منذ 1 شهر

سماوي مديرا لمهرجان الفحيص

منذ 1 شهر

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

15941 المؤيدين

8911 المعارضين

7002 المحايدين

محايد لا نعم