2022-01-21     عدد زوار الموقع: 1129634

إقبال متزايد على تلقي مطعوم كورونا

محليات
نشر 2022-01-02 18:27:09
عدد المشاهدات: 1304
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تشهد المراكز المخصصة لإعطاء المطعوم المضاد لفيروس كورونا في المملكة، إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين لتلقي الجرعات الأولى والثانية والثالثة، وذلك حرصا منهم على سلامتهم، ورفع المناعة ضد المتحور “أوميكرون”.

وخلال جولة، الأحد، على عدة مراكز في العاصمة عمان، تبين أن إقبال المواطنين متزايد لتلقي المطعوم، حيث أوضح ضباط ارتباط المراكز التابعة لوزارة الصحة، ومتطوعو نقابة الصيادلة وهيئة شباب كلنا الأردن، أن المراكز تشهد إقبالا مضاعفا مقارنة بالأسبوع الأول من شهر كانون الأول الماضي، مطالبين بزيادة عدد العاملين أو المتطوعين لتنظيم المراجعين.

بدوره، قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، إن الإقبال لهذا اليوم ملحوظ، مشجعا المواطنين على التوجه إلى مراكز التطعيم لتلقي اللقاح، خاصة الجرعة الثالثة التي ترفع نسبة المناعة من الفيروس بنسبة تزيد عن 80 بالمئة، مشيرا إلى أن عدد متلقي الجرعة الثالثة في الأردن وصل إلى 280 ألفا.

فيما قال مدير صحة عمان، الدكتور نايف الزبن، إن جهود الكوادر الصحية كبيرة في إعطاء المطعوم، وسحب عينات (بي سي آر) في المراكز المخصصة بذلك، مشيرا إلى أن الكوادر ملزمة بتطبيق البروتوكول الصحي وأوامر الدفاع على المراجعين والموظفين فيما بين مدير مركز عمان الشامل، الدكتور حازم المومني، أن عدد عينات الـ (بي سي ار) التي سحبت اليوم بلغ 550 عينة، مشيرا إلى أن المركز يسجل يوميا أكثر من 700 فحص بالمتوسط.

وأشارت ضابطة ارتباط مركز تطعيم قاعة “يا هلا”، الممرضة عبير الخطبا، إلى أن المركز قادر على إعطاء أكثر من ألف جرعة يوميا، مطالبة المواطنين بالالتزام بالتباعد ولبس الكمامة أثناء القدوم إلى مراكز التطعيم.

وبين ضابط ارتباط وزارة الصحة بمركز “بيت عمان”، الدكتور يوسف مريش، أن الكوادر الصحية ملزمة بإعطاء الجرعة الأولى دون موعد مسبق، والجرعة الثانية بعد 21 يوما من تلقي الجرعة الأولى، والجرعة الثالثة لمن مضى على تلقيه الجرعة الثانية أكثر من 3 أشهر، مؤكدا أن جميع أنواع المطاعيم متوفرة في المراكز، ويتم الإعلان عنها من قبل الوزارة مساء كل يوم.

بينما قالت ضابطة ارتباط وزارة الصحة، ولاء بدر، إنه بالتعاون مع نقابة الصيادلة وموظفين من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وكوادر من الأمن العام، يتم إعطاء المطعوم، حيث من واجباتهم المشتركة تتمثل بحل المطعوم واعطائه للمراجعين، والتسجيل إلى المنصة والتنظيم.

وقال منسق العاصمة في هيئة شباب كلنا الأردن، عثمان العبادي، إن عدد متطوعي الهيئة في جميع مراكز التطعيم المملكة أكثر من 500 متطوع، منهم 100 متطوع في العاصمة عمان، وبين أن من واجباتهم مساندة الكوادر الصحية في تنظيم المراجعين وتطبيق البروتوكول الصحي ومساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، مشيرا إلى تأهيل المتطوعين بدورات تدريبية في الإسعاف والطوارئ وإدارة الأزمات.

وأوضحت ضابطة ارتباط من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وعد العسيلي، أن من واجباتها إدخال بيانات المراجعين إلكترونيا، ومساندة الكوادر الصحية بما يلزم داخل مراكز التطعيم، داعية إلى الإقبال على تلقي المطاعيم في الجرعة الأولى دون موعد، والثالثة لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

يشار إلى أن وزارة الصحة والكوادر المساندة لها تعطي أسبوعيا نحو 15 ألف جرعة من لقاح كورونا في جميع المراكز في الأردن منها 5 آلاف للجرعة الثالثة.(عمر الدهامشة – بترا)



أخبـــار ذات صلة

عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما

منذ 27 دقيقة

56 % من إصابات كورونا الأسبوعية أقل من 34 عاما

منذ 52 دقيقة

خارجية النواب” تدين الهجوم الإرهابي بديالى العراقية

منذ 2 ساعة

التربية”: نتائج التوجيهي بين 10 – 12 شباط المقبل

منذ 2 ساعة

عاجــــــــــــل ‏6 وفيات و6309 إصابات و16,9% نسبة إيجابية الفحوصات

منذ 3 ساعة

الأردن على موعد مع منخفض قطبي جديد الأسبوع القادم

منذ 4 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

16017 المؤيدين

8918 المعارضين

7009 المحايدين

محايد لا نعم