2021-12-05     عدد زوار الموقع: 1004175

أبو حمور: قرارات إصلاحية يمكن اتخاذها بلا كلف مالية

محليات
نشر 2021-10-23 23:46:10
عدد المشاهدات: 1303
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد وزير المالية الأسبق الدكتور محمد أبو حمور، أن مجموعة من الملفات الاقتصادية التي تناولها رئيس الوزراء في مقابلته التي أجراها مع التلفزيون الأردني، تشكل جانباً مهماً من الهم الاقتصادي والظروف غير السهلة التي تعاني منها القطاعات الاقتصادية والمواطنون بشكل عام.

وأضاف “اليوم نحن بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى الالتفات للتحديات التي تواجه المواطنين ولاسيما ارتفاع نسب البطالة والفقر، كما أن النهوض بالقطاعات الاقتصادية المختلفة والسير قدماً نحو التعافي يتطلب التنسيق الفاعل مع القطاع الخاص وتمكينه من تجاوز العقبات والتحديات التي تقف أمام نموه وازدهاره”.

ولفت الدكتور أبو حمور إلى أن المسؤوليات التي تقع على عاتق الحكومة جسيمة ومتنوعة، والقيام بها يتطلب عملاً وجهداً كبيراً، مؤكدا ضرورة المباشرة به على أرض الواقع مع تعزيز المساءلة والشفافية والانفتاح على التواصل مع المواطنين ورجال الأعمال لأن الحكومة كما أقر رئيس الوزراء لن تستطيع لوحدها مجابهة المصاعب والتحديات.

وبين أن هناك الكثير من الإجراءات والقرارات التي يمكن للحكومة أن تتخذها دون أن تتحمل كلفا مالية، قاصدا بذلك ما يتعلق بالإصلاح الاداري وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن وبما يؤدي لتحسين مستوى حياته ويشجعه على المساهمة الفاعلة بإعلاء شأن الوطن ومقدراته.

ونوه إلى متابعة تنفيذ ما بدأه جلالة الملك من فتح الباب أمام التعاون مع دول الجوار حيث لا بد أن يحظى بالأولوية والمتابعة الحثيثة، مشيرا إلى أن النجاح بتحقيق البرامج الحكومية يتطلب مؤشرات لقياس الاداء لكل وزارة ومؤسسة وإدارة حكومية وربط تلك البرامج بالتنفيذ على أرض الواقع وبما يلمسه المواطن بصورة واضحة وضمن إطار حكومة ومساءلة ومتابعة محددة ودقيقه وبالتزامن مع سرعة الانجاز.



أخبـــار ذات صلة

الخطيب: الوضع الوبائي بالجامعات يسمح بإبقاء وجاهية التعليم

منذ 4 ساعة

الأردن يشارك بالمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو

منذ 4 ساعة

الأوبئة”: المتحور الجديد “أوميكرون” لن يكون الأخير ويجب الوصول إلى نسبة تطعيم عالية للوقاية منه

منذ 5 ساعة

الجازي: التشاركية تعظّم الإنجاز الكلي للجهاز الحكومي

منذ 6 ساعة

الإثنين غرة شهر جمادى الأولى

منذ 6 ساعة

متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطائها نقودًا

منذ 6 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

14639 المؤيدين

8761 المعارضين

6805 المحايدين

محايد لا نعم