2021-10-24     عدد زوار الموقع: 881406

الأردن يبدأ تنفيذ مشروع إقليمي لرفع كفاءة الطاقة

اقتصاد
نشر 2021-09-21 23:11:36
عدد المشاهدات: 1578
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بدأت الجمعية العلمية الملكية بالشراكة مع وزارة البيئة بتنفيذ مشروع إقليمي لتنفيذ برامج ونشاطات تهدف لرفع كفاءة الطاقة في القطاعين العام والخاص وقطاع الأبنية والخدمات بما فيها التكييف والتبريد.

وقال أمين عام وزارة البيئة محمد الخشاشنة إن هذا المشروع إقليمي وممول من وزارة البيئة الألمانية لتنفيذ أنشطة وبرامج في الأردن وتركيا ومصر ولبنان، بهدف استخدام تكنولوجيا رفيقة بالبيئة تسهم في رفع كفاءة الطاقة والتقليل من كلفة فاتورة الكهرباء وبناء القدرات الوطنية وتدريب الكوادر الفنية العاملة في القطاعات الصناعية والخدمية، وبما يسهم في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

وأضاف الخشاشنة، إن الوزارة قامت ومن خلال مشاركتها في الاجتماعات التي عقدت مع الجمعية العلمية الملكية بطرح المعلومات المتعلقة باستهلاك الأردن من المواد الهيدروفلوروكربونية والتشريعات والسياسات المتعلقة في بروتوكول مونتريال وتعديل كيجالي.

وأكد أن المشروع يهدف الى تعظيم التشاركية وتعزيز الوعي لدى الوزارات والمؤسسات والقطاعات الصناعية والخدمية ومختلف شرائح المجتمع، للمشاركة في تنفيذ هذا المشروع، لافتا الى أهمية إعداد السياسات والتشريعات اللازمة لتحقيق أهداف المشروع واستدامته.

واستعرض خشاشنة الأنشطة التي سيتم تنفيذها في الدول المستفيدة من المشروع، حيث ستقوم وزارة البيئة الألمانية بإقامة حفل اقليمي لإطلاق المشروع بمشاركة الأردن وتركيا ومصر ولبنان والجهات المنفذة.



أخبـــار ذات صلة

مجموعة السبع توافق على القضاء على العمل القسري

منذ 7 ساعة

تعديلات الضمان: التوسع بتأميني التعطّل والأمومة

منذ 8 ساعة

مسؤول باتفاقية بازل: إمكانات معالجة النفايات الخطرة في الأردن متطورة

منذ 10 ساعة

6ر36 دينار سعر غرام الذهب عيار 21

منذ 11 ساعة

الحنيفات: ندعم الاستثمار الزراعي لضمان استمراريته وتوسعه

منذ 12 ساعة

ارتفاع التضخم في بريطانيا خلال الأشهر الستة المقبلة

منذ 12 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

13373 المؤيدين

8532 المعارضين

6404 المحايدين

محايد لا نعم