2026-06-27     عدد زوار الموقع: 6422220

جنوب إفريقيا تشهد أعلى مستوى في انقطاع التيار الكهربائي

عربي دولي
نشر 2025-02-23 10:21:56
2371
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت شركة إسكوم للطاقة في جنوب إفريقيا، إنها نفذت المرحلة السادسة من عمليات قطع التيار الكهربائي المنتظم، وهي أعلى مرحلة، في وقت مبكر من صباح الأحد بعد تعطل وحدات متعددة في محطة كامدن للطاقة.

والسبت، طبقت إسكوم المرحلة الثالثة من عمليات قطع التيار الكهربائي مما أدى فعليا إلى تخفيف الأحمال في الشبكة الوطنية بقدرة 3000 ميغاوات.

وغالبا ما تكون الأعطال الدائمة في أسطول إسكوم من المحطات القديمة التي تعمل بالفحم، والتي توفر الجزء الأكبر من الكهرباء في البلاد، سببا في تطبيق تخفيف الأحمال وهو نظام تدريجي تشهد خلاله المرحلة الأولى بقطع 1000 ميغاوات عن الشبكة وتعد المرحلة السادسة هي الأعلى تنفيذا حتى الآن.

رويترز



أخبـــار ذات صلة

مجلس التعاون يدين الهجمات الإيرانية على البحرين واستهداف المنشآت المدنية

منذ 4 ساعة

هيئة بحرية: ناقلة تبلغ عن تعرضها لاستهداف بمقذوف مجهول في مضيق هرمز

منذ 7 ساعة

البحرين تعلن تعرضها للاستهداف بعدد من المسيّرات الإيرانية

منذ 7 ساعة

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالي فنزويلا إلى 920 قتيلاً

منذ 22 ساعة

موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد

منذ 1 يوم

مطار هيثرو يخفض توقعات حركة المسافرين بسبب التوترات في الشرق الأوسط

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

36251 المؤيدين

36359 المعارضين

35976 المحايدين

محايد لا نعم