2024-10-22     عدد زوار الموقع: 4827924

الحكومة الجديدة تعلق على قرار ضريبة مركبات الكهرباء

اقتصاد
نشر 2024-10-22 17:12:38
1996
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، إن قرار رفع الضريبة على السيارات الكهربائية مستمر.

وأضاف المومني خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء، الثلاثاء، للحديث عن أهم قرارات مجلس الوزراء أن الأصل بالقرارات الاستمرارية ولا بد أن تراجع بعد فترة لقياس أثرها.

وتابع المومني أن أي قرار لا بد أن يراجع بعد فترة ممتدة من الزمن تقاس خلالها أثر هذه القرارات، مشيرا إلى أن الحكومة تتواصل مع الجهات المعنية المرتبطة بهذا الأمر.  




وبين أن هناك نقاشات مستمرة من خلال الوزراء المعنيين في هذا الأمر، بعضها معلن وبعضها يتم بشكل لقاءات ثنائية مع الوزراء المعنيين.

 

ونص القرار الحكومي على أن فرض ضريبة 10% على استيراد السيارات الكهربائية بالكامل والتي لا تتجاوز قيمتها 10 آلاف دينار، وترتفع النسبة إلى 40% على السيارات التي تتراوح قيمتها بين 10 آلاف دينار و25 ألف دينار وإلى 55% على السيارات التي تتجاوز قيمتها 25 ألف دينار.


وبررت الحكومة تلك الزيادة بتقليص الفجوة ما بين سيارات البنزين والسيارات الكهربائية، بقصد الحفاظ على حقوق المستثمرين في سوق المركبات، وهي الخطوة التي لاقت استحسان بعض تجار المركبات لا سيما من أصحاب وكالات السيارات العالمية التقليدية الذين رأوا في القرار إنصافا لهم.

أخبـــار ذات صلة

“النقد الدولي” يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.4%

منذ 1 ساعة

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تشارك في أعمال الندوة العالمية للتقييس GSS – 24 مؤتمر الجمعية العالمية للتقييس WTSA في جمهورية الهند من ضمن فعاليات الندوة

منذ 4 ساعة

قطاعات اقتصادية تثمن قرار إعفاء القضايا الجمركية من الغرامات

منذ 4 ساعة

صندوق النقد الدولي: العالم انتصر إلى حد كبير في معركته ضد التضخم

منذ 5 ساعة

صندوق النقد يتوقع "تعافيا متسارعا" لاقتصاد الأردن إلى 2,9% العام المقبل

منذ 5 ساعة

الحكومة الجديدة تعلق على قرار ضريبة مركبات الكهرباء

منذ 5 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5761 المؤيدين

5243 المعارضين

5279 المحايدين

محايد لا نعم