2024-10-18     عدد زوار الموقع: 4801389

وزيرة الخارجية الرومانية تزور البترا

اقتصاد
نشر 2024-10-18 20:18:58
1895
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استقبل رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي فارس البريزات الجمعة، في البترا وزيرة الخارجية الرومانية لومينيتا أودوبيسكو ووفدا رسميا رومانيا مرافقا لها.

وبحث البريزات خلال اللقاء، سبل التعاون المشترك في مجالات التبادل الثقافي والسياحي بين الطرفين وتطوير العلاقات السياحية والثقافية بين البترا والمدن الرومانية السياحية، كما تحدث عن الموقع الأثري باعتباره علامة بارزة ومميزة على خارطة السياحة العالمية ومصدرا لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

وأكد البريزات خلال اللقاء، حرص السلطة على تسويق وترويج الموقع الأثري للسياح في العالم واستهداف أسواق جديدة وترويج منتجات سياحية فريدة من نوعها، مثل السياحة الدينية لما يتمتع به الأردن من مواقع دينية إسلامية ومسيحية منتشرة على رقعة المملكة، حيث يحتوي الأردن على أقدم كنيسة بنيت خصيصا للعبادة في العالم في مدينة العقبة، كما تحتوي البترا على كنائس موثقة في الجانب الأثري، ومن أقدم الكنائس في العالم، إضافة لمواقع الحج المسيحي الأخرى المعترف بها من الفاتيكان، مثل المغطس ومكاور وجبل نيبو وسيدة الجبل ومار إلياس.

وأشار البريزات إلى أن السلطة وقعت العديد من اتفاقيات التعاون والتوأمة مع عدد من المدن السياحية في العالم وعجائب الدنيا السبع كخطوة ترويجية يوضع من خلالها مجسم الخزنة في تلك المدن والتعاون في مجالات مختلفة تسهم في تعزيز التبادل الثقافي والسياحي، وستعمل على تعزيز تعاونها مع مدن إضافية في العالم.

من جانبها، رحبت أودوبيسكو بالتعاون مع سلطة إقليم البترا وتحدثت عن ميزة الأمن والأمان التي يتمتع بها الأردن ومدينة البترا، وعبرت عن إعجابها بالبترا وما تتمتع به من تاريخ ومعالم أثرية مميزة وكموقع تراث عالمي له مكانته على خارطة السياحة العالمية.

وزارت أودوبيسكو والوفد المرافق الموقع الأثري في البترا، واطلعت على الأهمية التي تشكلها المدينة باعتبارها واحدة من أبرز مدن السياحة العالمية، والدور الذي تقوم به سلطة إقليم البترا في صون وحماية الإرث الحضري، وتطوير المدينة سياحيا.




أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان

منذ 1 ساعة

وزيرة الخارجية الرومانية تزور البترا

منذ 3 ساعة

توقع إنتاج 44 ألف طن من ثمار الزيتون في عجلون

منذ 5 ساعة

1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في إربد خلال 2023

منذ 6 ساعة

الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأوقية للمرة الأولى على الإطلاق

منذ 10 ساعة

أسعار النفط تستقر لكن تتجه لأكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر

منذ 11 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

5699 المؤيدين

5179 المعارضين

5213 المحايدين

محايد لا نعم